اقتحام الكونغرس يعلق جلسة المصادقة على فوز بايدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اقتحام الكونغرس يعلق جلسة المصادقة على فوز بايدن

يافع نيوز – العرب

اقتحم متظاهرون مؤيدون للرئيس المنتهية ولايته مبنى الكونغرس لحظة مناقشة خطوات المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أفضحت إلى فوز الديمقراطي جو بايدن.

وأضطر مجلسا النواب والشيوخ إلى تعليق الجلسة الخاصة والمتعلقة بالمصادقة على نتائج الانتخابات، بعد اقتحام مقر الكونغرس على خلفية دعوة من ترامب لأنصاره بالاعتراض على العملية.

وأمرت الشرطة، التي اشتبكت مع المتظاهرين، بإخلاء أبنية في مقر الكونغرس بعد مواجهة مع مؤيدين لترامب تجاوزوا الحواجز الأمنية.

وعمت الفوضى في مكان الاحتجاجات، ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الأميركية عن إصابة امرأة بعيار ناري في الصدر في محيط مبنى الكونغرس وان حالتها خطيرة.

وطلبت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي ورئيس بلدية العاصمة واشنطن بتدخل الحرس الوطني لإخراج المتظاهرين من مقر الكونغرس، لكن وسائل إعلام أميركية قالت إن وزارة الدفاع رفضت هذا الطلب.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض إنه تم الدفع بالحرس الوطني وغيره من خدمات الحماية الاتحادية إلى مبنى الكونغرس.

وقال مسؤولون في الكونغرس إنه تم إخلاء رئيسة مجلس النواب ونائب الرئيس مايك بنس وباقي النواب من المباني. واستخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع في مواجهة أنصار ترامب.

وفرضت بلدية واشنطن حظرا للتجول يشمل كامل المدينة بعد أعمال الشغب التي صاحبت عملية المصادقة على فوز بايدن، واقتحام مبنى الكابيتول.

وحاول ترامب تهدئة الأوضاع المتوترة في مقر الكونغرس، بدعوة أنصاره إلى تنظيم “احتجاجات سلمية”.

وكتب في تغريدة على تويتر “الرجاء دعم شرطة الكابيتول وقوى إنفاذ القانون” بعد أكثر من ساعة على اختراق المحتجين للطوق الأمني حول مقر الكونغرس. وتوجه ترامب لأنصاره “ابقوا مسالمين”.

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اقتحام الكونغرس يعلق جلسة المصادقة على فوز بايدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق