وزير النفط يراس اجتماعا لمناقشة سبل تطوير العمل خلال المرحلة القادمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير النفط يراس اجتماعا لمناقشة سبل تطوير العمل خلال المرحلة القادمة

يافع نيوز – ليال عارف

رأس معالي الدكتور عبدالسلام باعبود وزير النفط والمعادن الإجتماع الأول لقيادة وزارة النفط والمعادن بالعاصمة المؤقتة اليوم إيذانا بتدشين خطة عمل جديدة للقطاع البترولي والمعدني للفترة القادمة والتي سيتم العمل على تنفيذها خلال العام الجاري 2021.

وناقش وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالسلام باعبود اليوم، بديوان عام الوزارة عدد من القضايا المتعلقة بالوزارة و السبل الكفيلة لتطوير العمل في القطاعات والسبل الكفيلة لتفعيل الأداء وزيادة الإنتاج وتوسيع فرص الأعمال ولما يسهم في جذب الشركات ورؤوس الأموال للاستثمار في القطاع البترولي والمعدني في بلادنا.

و أكد وزير النفط ، على أهمية تظافر الجهود لتحسين مستوى العمل بمختلف قطاعات النفط ، لما من شانه مواصلة الجهود الرامية لتحسين الخدمات المرتبطة بمصالح المواطنين
وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس .

ولفت الوزير إلى أن قطاع النفط يواجه تحديات كبيرة نتيجة الاحداث التي تمر بها بلادنا ، الامر الذي يتوجب تقيم الاداء وتحفيز القطاعات النفطية وحث الشركات للعمل في مناطق الانتاج لما من شانه تعزيز الاقتصادي الوطني ، الذي سينعكس بشكل ايجابي على حياة المواطنين .

وثمن وزير النفط انجازات الوزارة والهيئات والوحدات التابعة لها للمحافظة على تموين السوق المحلية خلال المرحلة الماضية رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها بلادنا وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن .. مشدد على مواصلة الجهود في تحسين اداء القطاعات والتسويق لتطوير التعدين بمختلف المجالات التي تعتبر اساس الامن القومي للبلد .

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير النفط الدكتور سعيد الشماسي و رؤساء الهيئات و مدراء والوحدات التابعة للوزارة التحديات الماثلة و الآلية المتبعة لإعداد الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير العمل ومواكبة خطة الاصلاحات التي تتبناها الحكومة في المرحلة القادمة .
واستمع وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالسلام باعبود والذي باشر عمله اليوم من رؤساء ومكاتب الهيئات والوحدات التابعة للوزارة عن سير العمل في الوحدات .. مثمنا الانضباط والاداء الإداري للكادر النفطي مؤكدا على العمل بروح الفريق الواحد من اجل تحسين وتطوير الاداء.

وقال باعبود في الاجتماع: نتطلع إلى أن تكون وزارة النفط وزارة رائدة في الأداء ومستوى العمل .. ونثق بالخبرات العاملة في مجال النفط كون هذا القطاع يزخر بكفاءات كبيرة وسيتمكن من تحقيق الأهداف التنموية كونه يضم كوكبة من الخبرات التي اكتسبت مهارات وخبرات تراكمية سيكون لها الأثر الكبير في تحقيق الأهداف الكبيرة لهذا القطاع في المرحلة القادمة.. مضيفا: كلنا ثقة بأننا سنعمل على تجاوز الصعاب وتحقيق أهداف الوزارة والقطاع البترولي.
وقال معالي وزير النفط والمعادن نقدر عاليا ثقة فخامة الأخ رئيس الجمهورية.. وسنعمل على ترجمة توجهات الدولة .. وبما يعزز الاستقرار كون هذا القطاع هو الرافد الأول للاقتصاد ومحرك التنمية ورافعة المستقبل.. وهذا يجعلنا أمام مسؤلية كبيرة أمام القيادة السياسية والشعب
لذلك علينا أن نعمل بجدية كفريق واحد وعلى أساس أن يتكامل العمل المؤسسي بين الوحدات والقطاع الخاص..
وأكد وزير النفط والمعادن على أهمية المعلومات وتطوير العمل بما يمكن من خلق قاعدة معلومات حديثة تكون في خدمة الشركات والمستثمرين والأعمال المرتقبة في مجال الاستكشاف والإنتاج وفي مجال الثروة المعدنية.

داعيا الجميع للعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز الإيجابيات ووقف السلبيات..

ووجه باعبود بالعمل على تطوير وتحفيز القطاعات النفطية المنتجة لاسيما المناطق التي تتمتع بالاستقرار والتي تعد بيئة مشجعة للشركات الاستثمارية.

وحث الهيئات والوحدات التابعة للوزارة على تظافر الجهود والتنسيق المشترك لما يعمل على تعزيز دور المؤسسات النفطية وتنفيذ المهام والخطط التنموية وبما يتواكب مع توجيهات الحكومة الرامية لتعزيز البنية الإدارية والرقابية للمؤسسات الحكومية.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير النفط يراس اجتماعا لمناقشة سبل تطوير العمل خلال المرحلة القادمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق