“دفاتر عزاء بالسفارات”.. اليمن يحشد دعما عالميا لشهداء عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

“دفاتر عزاء بالسفارات”.. يحشد دعما عالميا لشهداء

 

يافع نيوز – العين

بدأت الحكومة اليمنية بفتح دفاتر عزاء في كل دول العالم لحشد الدولي مع ضحايا الهجوم الإرهابي على مطار عدن.

ووجهت الحكومة اليمنية، الجمعة، جميع سفاراتها وقنصلياتها في دول العالم بفتح دفاتر عزاء إلكتروني في ضحايا الصواريخ الحوثية الموجهة التي تسببت بتفجيرات مطار عدن بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء الحكومة لمباشرة مهامهم من العاصمة المؤقتة، الأربعاء الماضي.

وقالت الحكومة على لسان وزير الخارجية وشؤون المغتربين في حكومة الكفاءات أحمد عوض بن مبارك، إنه وجه كافة السفارات والقنصليات اليمنية في كل دول العالم لفتح دفاتر عزاء إلكتروني في ضحايا الجريمة الإرهابية.

وأشار بن مبارك في تدوينة على حسابه “تويتر”، اطلعت عليها “العين الإخبارية” إلى أن مليشيا الحوثي استهدفت رئيس وأعضاء ⁧‫حكومة الكفاءات‬⁩ أثناء وصولهم ⁧‫مطارا مدنيا مكتظا بالمسافرين، عبر “الصواريخ الموجهة”‬⁩.

ولفت إلى أن الضحايا جميعهم من الأبرياء ومن الصحفيين والعاملين الدوليين في المجال الإنساني.

وأكد أن استهداف ⁧‫مطار‬⁩ مدني مكتظ بالمسافرين بالصواريخ الموجهة ⁧‫”عمل إرهابي‬⁩” لا تهدد حياة وأمن أعضاء الحكومة، ولكنه يهدد آمال وتطلعات الشعب اليمني لتحقيق الأمن والاستقرار.

وعقدت السفارة اليمنية في المغرب، الخميس، عبر تقنية “الكونفرانس” اجتماعا موسعا مع ممثلي السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وممثلي الإعلام والمنظمات الحقوقية، لتوضيح حقائق الهجوم الإرهابي، في أول تحرك دبلوماسي خارج البلاد لفضح الجرائم الحوثية أمام ممثلي دول العالم.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر “دفاتر عزاء بالسفارات”.. اليمن يحشد دعما عالميا لشهداء عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق