6 أسباب تدفع ليونيل ميسي نحو باريس سان جيرمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

6 أسباب تدفع نحو باريس سان جيرمان

آخر الاخبار, الرياضة 04 ديسمبر 2020 0

0

يافع نيوز – الرياضة

أثارت تصريحات بشأن رغبته الكبيرة باللعب مجددا إلى جوار زميله السابق ليونيل ميسي الموسم المقبل كثيرا من الشائعات بشأن انتقال قائد إلى باريس سان جيرمان، لكن هذه الشائعات تدعمها بعض الحقائق وفقا لما ذكرته صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية.

وينتهي العقد الحالي لميسي في يونيو/ حزيران المقبل، وحينها يمكنه الرحيل مجانا. وأبدى نيمار رغبته في اللعب إلى جواره مرة اخرى.

وقال عقب فوز فريقه باريس سان جيرمان 3/1 على مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا: ”أكثر ما أريده هو اللعب إلى جوار ميسي مرة أخرى، حتى أتمكن من الاستمتاع به في الملعب مجددا. أريد اللعب معه العام المقبل بالتأكيد. يجب أن نفعل ذلك الموسم القادم“.

 

وما دعم تصريحات نيمار ما قاله رئيس برشلونة المؤقت كارلس توسكيتش بشأن ”خطأ“ عدم بيع النجم الأرجنتيني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لحل الأزمة المالية بالنادي نتيجة جائحة كوفيد-19.

وأقر توسكيتش بأن سيناريو لعب نيمار إلى جوار ميسي مجددا من غير المرجح حدوثه في برشلونة، حيث يعاني النادي ماليا عقب جائحة كوفيد-19.

وأضاف لراديوRAC 1 ”إذا أصبح (نيمار) متاحا بالمجان حينها ربما نفكر في التعاقد معه. دون إجراء عمليات بيع للاعبين لن تتواجد أموال للتعاقدات الجديدة ما لم يكن للرئيس الجديد موارد مالية ضخمة بشكل مذهل“.

ويرجح الرئيس المؤقت لبرشلونة حدوث السيناريو في باريس سان جيرمان الذي يملك القدرات المالية الكبيرة المدعومة من قطر وهو ما قالته ”موندو ديبورتيفو“ ودعمته بالأسباب التالية:

قدرات مالية ضخمة
يملك باريس سان جيرمان القوة المالية اللازمة لتحمل راتب ميسي، ولديه فريق جيد ومدينة مثل باريس دائمًا نقطة جذب للاعبي كرة القدم. مع كل هذا لدى النادي بقيادة ناصر الخليفي القدرة على إقناع قائد برشلونة بتغيير المشهد وبدء تحدٍ جديد في مسيرته.

عقد ميسي
ويمكن أن يحصل ميسي على راتب قريب مما يحصل عليه في برشلونة، إذ إن النادي الباريسي أحد الفرق القليلة إلى جانب مانشستر سيتي التي ستتمتع بهذه القدرة المالية على إقناع ميسي بالانتقال له.

فريق تنافسي
باريس سان جيرمان، المتأهل لنهائي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لديه فريق تنافسي وقوي للغاية في جميع الخطوط. هيمنته على فرنسا تكاد لا تقبل الشك وحلم العودة للفوز بالبطولة القارية الأولى سيكون حافزًا لميسي الذي أظهر في الماضي خيبة أمله من مشروع برشلونة الرياضي.

صديقه نيمار وآخرون
وجود نيمار في باريس سان جيرمان، بلا شك، عامل آخر قد يقرب ميسي من باريس، حيث حافظ الاثنان على علاقة ممتازة بعد رحيل المهاجم البرازيلي عن برشلونة في 2017. على الرغم من المسافة البعيدة لكنهما ظلا على اتصال.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مواطنيه أنخيل دي ماريا، وهو صديق مقرب لميسي، ولياندرو باريديس وماورو إيكاردي سيرحبون به أيضًا بأذرع مفتوحة.

دوري أقل بدنيا
من النقاط الأخرى التي سيقدرها ميسي لمستقبله هي الدوري الذي يمكن أن ينتقل له إذا لم يجدد عقده مع برشلونة، حيث يعتبر الدوري الفرنسي مكانًا مثاليًا لقائد الأرجنتين لتمديد مسيرته لبضعة مواسم أخرى.

على عكس الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو من الوجهات المحتملة الأخرى، فإن الدوري الفرنسي أقل تنافسية وقوة ويحتاج مجهودا بدنيا أقل مقارنة بالدوري الإنجليزي شديد التنافس والقوة، فضلا عن أن باريس سان جيرمان يسيطر بشدة على البطولات والمباريات، لذلك يمكن لميسي التألق والأداء بطريقة مريحة أكثر من إنجلترا.

رفاهية الحياة في باريس
على الرغم من أن برشلونة تُعد من الأماكن القليلة الحيوية في العالم، إلا أن جاذبية باريس، المدينة العالمية ذات نوعية الحياة التي تحسد عليها، هي أيضًا سبب مقنع يمكن أن يستخدمه باريس سان جيرمان لمحاولة التعاقد مع ميسي.

وبعيدًا عن المناخ الممطر لمدينة مانشستر، تتمتع باريس بوسائل الرفاهية لتربية الأطفال، كما أن سحرها قد يجذب أيضًا زوجته أنتونيلا وهي من أشد المعجبين بالموضة والأناقة ولن تجد مكانا أكثر جاذبية من باريس.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 6 أسباب تدفع ليونيل ميسي نحو باريس سان جيرمان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق