فرنسا تعلن عن “تحرك ضخم وغير مسبوق” يستهدف 76 مسجدا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فرنسا تعلن عن “تحرك ضخم وغير مسبوق” يستهدف 76 مسجدا

يافع نيوز – متابعات

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، مساء الأربعاء، أن أجهزة الدولة ستنفذ في الأيام المقبلة ”تحركا ضخما وغير مسبوق“ ضد ما وصفها بـ“الانفصالية“ يستهدف ”76 مسجدا

وكتب دارمانان في تغريدة على تويتر: ”بناء على تعليماتي، ستُطلق أجهزة الدولة تحركا ضخما وغير مسبوق ضد الانفصالية“.

وأضاف أنه ”سيتم في الأيام المقبلة تفتيش 76 مسجدا يشتبه في أنها انفصالية، وتلك التي يجب إغلاقها سيتم إغلاقها“.

ووفقا لمعلومات نشرتها صحيفة ”لوفيغارو“ وأكد صحتها لوكالة ”فرانس برس“ مقربون من الوزير، فإن دارمانان أرسل في الـ 27 من تشرين الثاني/ نوفمبر مذكرة إلى مديري الأمن في سائر أنحاء البلاد توضح بالتفصيل الإجراءات الواجب اتخاذها بحق المساجد المستهدفة التي تتوزع على 16 في باريس ومنطقتها و60 في سائر أنحاء البلاد.

ومن بين هذه المساجد، هناك 18 مسجدا سيتم استهدافها، بناء على تعليمات الوزير، ”بإجراءات فورية“ يمكن أن تصل إلى حد إغلاقها.

وأوضحت المصادر أن ثلاثة من هذه المساجد الـ18 تقع في نطاق بلدية سين سان دوني، مشيرة إلى أن أحدها رفض الالتزام بقرار أصدره رئيس البلدية وقضى بإغلاقه، والثاني أغلق في 2019 لكنه استمر في إقامة الصلاة، والثالث صدر قرار أمني بإغلاقه لكن أجهزة الدولة لم تتحقق مما إذا كان أغلق فعلا أم لا.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فرنسا تعلن عن “تحرك ضخم وغير مسبوق” يستهدف 76 مسجدا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق