هجوم جدة.. إرهاب حوثي عابر للحدود بصواريخ إيرانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هجوم جدة.. إرهاب حوثي عابر للحدود بصواريخ إيرانية

 

يافع نيوز – العين

قدّمت مليشيا الانقلابية دليلا جديدا على نهجها الإرهابي، وذلك باستهداف المدنيين والمنشآت النفطية السعودية بصواريخ إيرانية.

وتزامن الهجوم الحوثي الجديد والذي قوبل بتنديد دولي وعربي واسع، مع تحركات مكثفة لإدارة الرئيس الأمريكي ، والتي تسعى لتصنيف الجماعة الانقلابية على قوائم الجماعات والتنظيمات الإرهابية.

ومن شأن الهجوم الإرهابي الحوثي الذي يخالف قواعد القانون الدولي الإنساني ويرقى إلى جرائم الحرب، أن يوفر العناء على الإدارة الأمريكية في التسريع بإصدار القرار الذي سيشكل ضربة جديدة للانقلاب الحوثي وإيران، وفقا لخبراء.

وقال الخبراء لـ”العين الإخبارية”، إن الهجوم الحوثي على جدة بصاروخ يسمى “قدس المجنح”، ليس سوى صاروخ إيراني من طراز كروز، ويكشف ارتباط المليشيا الانقلابية مع الحرس الثوري الإيراني المصنف لدى الخزانة الأمريكية كمنظمة إرهابية.

والهجوم الإرهابي ليس الأول للمليشيات الحوثية الذي يستهدف أمن الطاقة العالمي، حيث نفذت المليشيا هجمات سابقة، طالت منشآت “بقيق وخريص” والتي تبنتها المليشيا الحوثية.

وأثبتت تلك الهجمات بالأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني فيها حيث استخدام أسلحة نوعية إيرانية من نوع كروز وطائرات بدون طيار مفخخة، وفقا لمتحدث العربي، العقيد تركي المالكي.

هروب من فشل داخلي
فلماذا الهجوم على المنشآت النفطية السعودية؟.

الإجابة تكمن في عجز المليشيات الحوثية طيلة الأسابيع الماضية عن تحقيق أي اختراق ميداني في جبهات محافظة النفطية شرقي البلاد، بعد أن وقفت لها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية بالمرصاد.

وتكبدت المليشيات الانقلابية، خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، أكبر الخسائر البشرية على الإطلاق، آخرها مقتل 100 عنصر أثناء معارك، أمس الإثنين، في جبهات نجد العتق وأطراف محافظة نهم.

وقال مصدر عسكري يمني لـ”العين الإخبارية”، إن المليشيا الحوثية، عاشت شهرا أسود بعد نزيف اكثر من 600 عنصر في أطراف مأرب الغربية، بينهم أكثر من 170 قياديا ينتحلون رتبة لواء وعميد وعقيد.

ورمت المليشيا بكامل أوراقها خلال الأيام الماضية، لإسقاط معسكر ماس الاستراتيجي غرب مأرب، وإحداث اختراق في جبهة المرازيق بالجوف بهدف الوصول إلى منابع النفط والغاز، لكنها لم تحصد سوى الخيبات، وهو ما جعلها تلجأ لشن هجمات إرهابية بصواريخ إيران على المنشآت السعودية.

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هجوم جدة.. إرهاب حوثي عابر للحدود بصواريخ إيرانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق