واشنطن عن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية: أمر وارد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واشنطن عن تصنيف جماعة إرهابية: أمر وارد

 

يافع نيوز – متابعات

أبقت إدارة الرئيس الأميركي الباب مفتوحا أمام إمكانية تصنيف جماعة المتمرّدة في تنظيما إرهابيا، وذلك بعد رواج أنباء مؤخّرا عن قيام واشنطن بدراسة هذه الخطوة التي ستكون مؤثّرة في الصراع باليمن، خلال الفترة القادمة حيث ستفرض على الإدارة الأميركية الجديدة بقيادة الرئيس المنتخب جو بايدن التعامل مع الجماعة الموالية لإيران، بأسلوب مختلف عن اللين النسبي الذي عوملت به الجماعة أمميا ودوليا رغم إقرار المجتمع الدولي بعدم شرعية احتلالها للمناطق اليمنية وإدارتها حكومة موازية من العاصمة .

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي الاثنين، إن الولايات المتحدة “تبقي كل الخيارات مفتوحة” في ما يتعلق بالمتمردين الحوثيين في اليمن.

وفي حديث للصحافيين خلال زيارة للفيلبين، انتقد روبرت أوبراين الحوثيين المدعومين من إيران لفشلهم في الانخراط في “عملية سلام بحسن نية” لإنهاء الصراع.

وبدا خلال الفترة الأخيرة أنّ الملف اليمني محور نشاط دبلوماسي كبير فيما تدخل إدارة ترامب التي جعلت من عزل خصمها اللدود طهران محور سياستها الإقليمية، أسابيعها الأخيرة.

وقال أوبراين ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستصنف الحوثيين منظمة إرهابية، إن واشنطن تراقب الوضع من كثب، موضّحا “نحن ندرس بشكل دائم ما إذا كان علينا أن نصنف جماعة ما إرهابية وكيف يجب أن نفعل ذلك”.

وتابع “ما زال ترامب رئيسا للولايات المتحدة وسيبقى كذلك خلال الخمسين يوما المقبلة وسيكون هذا الأمر بالتأكيد على جدول الأعمال وسيتعين علينا أن نرى كيف سيتم ذلك”.

ولفت إلى أنه “في الوقت الحاضر، نحض الحوثيين على الابتعاد عن الإيرانيين والتوقف عن مهاجمة جيرانهم والناس في الأراضي اليمنية والانخراط في عملية سلام بحسن نية مع أصحاب المصلحة الآخرين في اليمن”.

وتسيطر الجماعة المتمردة على العاصمة صنعاء وجزء كبير من شمال اليمن وغربه وتخوض حربا مع القوات الحكومية المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

وأثار احتمال تصنيف الولايات المتحدة جماعة الحوثيين مجموعة إرهابية غضب هؤلاء الذين اعتبروا أنه لا يحق لترامب أن يتخذ قرارات مماثلة بعد خسارته في الانتخابات الأميركية، وكذلك قلق المنظمات الإنسانية التي قالت إن الأمر قد يعيق إيصال المساعدات ويدفع اليمن إلى المجاعة.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر واشنطن عن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية: أمر وارد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق