على غرار “آيفون 12”.. هل يمكنك توصيل هاتفك بأي شاحن؟‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

على غرار “آيفون 12”.. هل يمكنك توصيل هاتفك بأي شاحن؟‎

آخر الاخبار, علوم وتكنلوجيا 17 نوفمبر 2020 0

6

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا

طرحت شركة ”أبل“ الأمريكية هذا العام سلسلة ”آيفون 12“ وهي هواتف دون شاحن، وهو القرار الذي بررته الشركة بأنه نابع من حرصها على الحفاظ على البيئة، ولكنه أصاب الكثيرين بالإحباط والغضب.

وسيجد المستخدمون لسلسلة هواتف ”آيفون 12“ في صندوق الهاتف الذي سيشترونه كابل (USB-C to Lightning) يعمل مع محولات الطاقة (USB-C) والمنافذ الموجودة في حاسوبك.

والغالبية العظمى من الهواتف الآن تضم منفذ (USB-C) للشحن السلكي، وتدعم معايير الشحن اللاسلكي نفسها، مع اختلاف قدرات وحجم قوة كل شاحن على الشحن والتي تحسب بالواط.

2020-11-Untchar1itled

2020-11-Untchar1itled

وإذا كان هاتفك لا يأتي مع شاحن أو فقدت الشاحن أو تعرّض للتلف، فيجب أن تبحث عن بيانات الشحن الخاصة بكل من الشاحن والهاتف على الويب حتى تتمكن من شراء بديل جيد، فعلى سبيل المثال: يمكن لهاتف ”آيفون 12“ الجديد التعامل مع ما يصل إلى 20 واط وعند شراء شاحن من ”أبل“ بقدرة 20 واط، فسيؤدي ذلك إلى زيادة سرعة شحن هاتف ”آيفون 12“ الجديد بنحو 4 مرات أسرع من الشاحن الرسمي القديم بقدرة 5 واط فقط. وبالطبع فالشاحن القديم يمكن أن يشحن ”آيفون 12“ ولكن المشكلة التي ستواجهها هي معدل الشحن البطيء جدا.

ينطبق هذا -أيضا- على منافذ الحواسيب المحمولة، فعلى سبيل المثال: يمكن لأحدث أجهزة (MacBook Pro) إخراج 10 واط من الطاقة من منافذ (USB-C)، لذلك يمكنك استخدام كابل (USB-C to Lightning) لشحن هاتفك من خلال منفذ الحاسوب؛ ما يعني أنك ستحصل على ضعف سرعة الشحن التي يقدمها شاحن بقدرة 5 واط، ولكنها تصل فقط إلى نصف سرعة الشاحن الذي يقدم قدرة 20 واط، هذا على افتراض أن هاتفك يتطلب قدرة شحن 20 واط.

وإذا كنت تريد أسرع شحن ممكن لبطارية هاتفك، فأنت بحاجة إلى الشاحن الذي يوفر قدرة الشحن نفسها التي يتطلبها الهاتف، وهذا في معظم الأحيان ستجده في الشاحن الذي يأتي مع هاتفك كما ذكرنا سابقا.

How to Charge Your iPhone or iPad Faster

How to Charge Your iPhone or iPad Faster

وطالما أنك تستخدم الكابل المناسب أو المعيار اللاسلكي المناسب يمكنك استخدام أي شاحن مع هاتفك، إذ ستنظم الهواتف الحديثة سحب الطاقة للحفاظ على البطارية، لذلك لا يوجد خطر من تلف هاتفك باستخدام شاحن ذي قدرة على الشحن أقل أو أعلى بعض الشيء.

وفي هذه المرحلة يعمل أي شاحن جديد مع أي هاتف جديد، ولكن لن تحصل على سرعات الشحن القصوى، أو معدل الشحن الأكثر كفاءة إذا كنت لا تستخدم شاحنا من صنع شركة الهاتف نفسه، وعندما يتعلق الأمر بالشحن السريع يجب أن تستخدم الشاحن المصمم خصوصا لهاتفك.

وينطبق الأمر نفسه على الشحن اللاسلكي، إذ يمكن استخدام أي شاحن مع أي هاتف إذا كانا يدعمان معيار الشحن اللاسلكي نفسه، ولكن من الممكن أن تختلف سرعة الشحن من شاحن إلى آخر.

Presenteert Apple straks een MagSafe-oplader voor de iPhone 12? - iCreate

Presenteert Apple straks een MagSafe-oplader voor de iPhone 12? - iCreate

ولا ينطبق ذلك على هواتف ”آيفون 12“ الجديدة التي تستخدم معيار الشحن الجديد (MagSafe) المصمم لها بشكل خاص، الذي يعتمد على اتصال مغناطيسي قوي لتثبيت الهاتف في قاعدة الشحن، لذلك لا يوصى باستخدام شواحن (MagSafe) الجديدة مع أي هواتف أخرى غير آيفون 12.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر على غرار “آيفون 12”.. هل يمكنك توصيل هاتفك بأي شاحن؟‎ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق