“وحش بثوب فراشة”.. تعرف على جهاز “أبل” الثوري الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

“وحش بثوب فراشة”.. تعرف على جهاز “أبل” الثوري الجديد

آخر الاخبار, علوم وتكنلوجيا 15 نوفمبر 2020 0

14

يافع نيوز – تكنولوجيا

طرحت شركة ”أبل“ الأمريكية، قبل أيام، جهازا جديدا، أطلقت عليه وصفا مثيرا للدلالة على الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها، والمواصفات الثورية التي زودته الشركة بها قبل الكشف عنه في الحدث السنوي الثالث للشركة هذا العام.

وأطلقت شركة ”أبل“ على جهازها الجديد ”ماك بوك إير“ (MacBook Air)، وصف ”وحش بثوب فراشة“، وقالت إنه أنحف وأخف ”نوت بوك“ صممته، مع مستوى أداء من عالم آخر وغير مسبوق بفضل شريحة (Apple M1) الجبارة.

M1 MacBook Pro (late 2020) release date and price - SlashGear

M1 MacBook Pro (late 2020) release date and price - SlashGear

وقالت الشركة إنها زودت جهازها بوحدة معالجة مركزية أسرع لغاية (3.5x)، مع وحدة معالجة رسومات غرافيك أسرع لغاية (5x)، ومحرك عصبي (Neural Engine) هو الأكثر تطورا مع تعلم آلي أسرع لغاية (9x)، وبطارية هي الأطول عمرا في أي (MacBook Air) على الإطلاق.

وتضيف عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، أن كل المواصفات السابقة تترافق مع ما وصفته بـ ”تصميم صامت“ من دون مراوح، مدللة على ذلك بقولها ”تخيّل أنك تحمل قوة بهذا الحجم بكل سهولة أينما كنت“.

2020-11-Unt246467856itled

2020-11-Unt246467856itled

وفي محاولة لتعظيم قدرات جهازها، تصف ”أبل“ قوة معالجها المركزي بقولها: ”CPU مع 8 نوى يلتهم المهام. يرتشف البطارية“، حيث تضم شريحة (M1) أسرع وحدة معالجة مركزية صنعناها على الإطلاق، وهي تمكّن (MacBook Air) من تنفيذ مهام جديدة تتطلب أداء فائقا مثل: تعديل الفيديوهات بجودة احترافية، وخوض الألعاب المليئة بالحركة والأكشن.

وأكدت ”أبل“ أن الشريحة الجديدة توازن بين النوى عالية الأداء ونوى الكفاءة التي تنجز المهام اليومية بمنتهى السهولة باستخدام عُشر الطاقة فقط، على حد قولها.

ويقدم الجهاز عمر بطارية يدوم لغاية 18 ساعة. يعني 6 ساعات زيادة من دون شحن، وتؤكد الشركة أن ”GPU مع 8 نوى لا يمزح، حتى في اللعب“.

Apple Silicon MacBook Air vs. MacBook Pro Buyer's Guide - MacRumors

Apple Silicon MacBook Air vs. MacBook Pro Buyer's Guide - MacRumors

ويمكن للتطبيقات في MacBook Air استخدام التعلم الآلي لروتشة الصور تلقائيا كالمحترفين، وتعزيز دقة الأدوات الذكية مثل: العصي السحرية، وفلاتر الصوت في الاكتشاف التلقائي، وغيرهما من المهام. إنها قوة يجتمع فيها الذكاء ومنظومة كاملة من تكنولوجيات التعلم الآلي.

وبحسب ”أبل“، تعمل شريحة (M1 وmacOS Big Sur) معا ليصبح النظام بأكمله أكثر سرعة، فيستيقظ (MacBook Air) من نمط الإسبات على الفور، وتُنجز المهام اليومية بسرعة أكبر، مثل: التنقل بين الصور، والتصفح على Safari. وتحصل التطبيقات التي تستخدمها دائما على القوة التي تحتاجها وتستحقها.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر “وحش بثوب فراشة”.. تعرف على جهاز “أبل” الثوري الجديد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق