نيويورك تايمز: مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في إيران مع أرملة حمزة بن لادن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نيويورك تايمز: مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في إيران مع أرملة حمزة بن لادن

يافع نيوز – وكالات

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين بالمخابرات قولهم إن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، المتهم بالمشاركة في التخطيط لتفجير سفارتين أمريكيتين بأفريقيا عام 1998، قُتل في إيران في أغسطس/ آب على يد عملاء إسرائيليين بناء على طلب من الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أن رجلين كانا يركبان دراجة نارية في طهران قتلا بالرصاص عبد الله أحمد عبد الله الشهير بأبي محمد المصري قبل ثلاثة أشهر مضيفة أن العملية ظلت سرية منذ ذلك الحين.

وأحجم مسؤول أمريكي، تحدث لرويترز شريطة عدم نشر اسمه، عن تأكيد أي معلومات في تقرير صحيفة نيويورك تايمز أو توضيح ما إذا كان للولايات المتحدة أي دور. ولم يرد مجلس الأمن القومي بعد على طلب للتعقيب.

 

وأضافت الصحيفة أن العملية أسفرت أيضا عن مقتل ابنة المصري وهي أرملة حمزة ابن زعيم التنظيم السابق أسامة بن لادن.

 

و كانت الشرطة الفدراليّة الأميركيّة عرضت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل أيّ معلومات تؤدّي إلى القبض على هذا الرجل الذي يُعدّ أحد زعماء تنظيم القاعدة.

 

ونقلت نيويورك تايمز عن وثائق لمركز مكافحة الإرهاب الأميركي تعود لعام 2008، أنّ عبد الله أحمد عبد الله المعروف باسمه الحركيّ ”أبو محمد المصري“ كان ”الأكثر خبرةً والأكثر قدرة على تنظيم عمليّات استراتيجيّة“ من بين ”الإرهابيّين“ غير المعتقلين لدى الولايات المتّحدة أو أحد حلفائها.

 

ولم تعترف السلطات الإيرانيّة رسميّاً بمقتل أبو محمد المصري الذي كان موجوداً في البلاد منذ عام 2003 حسب الصحيفة.

 

في الإطار ذاته، تداول نشطاء تغريدة للصحافي في صحيفة ”نيويورك تايمز“ حسن حسن، قال فيها إن لديه معلومات تفيد بوفاة زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، بشكل طبيعي الشهر الماضي بمكان مخبئه، مشيرا إلى أن مصادر مقربة من تنظيم ”حراس الدين“ التابع للقاعدة، أكّدوا الخبر.

وأضاف حسن، في تغريدة على صفحته في تويتر، إن خبر وفاة الظواهري متداول في دوائر مقربة منه، كما أن أنبأ وفاته تتداولها حسابات لمتشددين على أنها أخبار مؤكدة.

وقال حسن، إن أحد مصادره قال له مازحا إن أنباء وفاة الظواهري كانت ستؤدي إلى انتخاب ، إذا مات بالفعل، أتساءل عما إذا كانت الولايات المتحدة تعلم، أعتقد أن الولايات المتحدة ستطلب الآن تأكيدًا عاجلاً قبل مغادرة ترامب، بعد أن انتشرت الأخبار باللغة العربية، لذا يجب تأكيد أو نفي ذلك قريبًا.

وتولى الظواهري قيادة تنظيم القاعدة في أعقاب مقتل بن لادن على يد قوات أمريكية في الثاني من مايو عام 2011.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نيويورك تايمز: مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في إيران مع أرملة حمزة بن لادن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق