مشاورات حكومة لبنان إلى “نقطة الصفر”.. هل تنقذها فرنسا؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مشاورات حكومة إلى “نقطة الصفر”.. هل تنقذها فرنسا؟

يافع نيوز – متابعات

تستمر المؤشرات المتعلقة بتأليف حكومة لبنانية في الوقت القريب بالتراجع، إذ قالت مصادر سياسية متابعة للأزمة الحكومية، إنه لم تعد هناك أي جدوى لاستئناف مشاورات تأليف الحكومة الجديدة بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف بتشكيلها الرئيس ، بعد أن أعادها اجتماعهما الأخير قبل يومين إلى نقطة الصفر.

ونقلت صحيفة “” اللندنية في عددها الصادر اليوم الخميس عن مصادرها قولها إن معاودة المشاورات باتت معلقة على تدخل الموفد الخاص للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، باتريك دوريل، الذي وصل مساء أمس إلى وعلى جدول أعماله عقد لقاءات تشمل أبرز المكونات السياسية المعنية بولادة الحكومة.

ويفترض أن تستمر لقاءات المبعوث الفرنسي يومي الخميس والجمعة، في محاولة لإنقاذ المشاورات وتذليل العقد التي ما زالت تؤخر تشكيل الحكومة، والتي تتجاوز الخلافات حول الملف الحكومي إلى التداعيات المترتبة على العقوبات الأمريكية المفروضة على رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، والتي سرعان ما تمددت إلى اشتباك بين الأخير وسفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان دوروثي شيا.

وعليه، فإن تشكيل الحكومة بات يصطدم بعقبات، أولها إصرار عون، بتحالفه مع “حزب الله” وآخرين، على تقديم باسيل على أنه الشريك الأول في تقرير مصيرها، بينما يشكل حضور الموفد الفرنسي الفرصة الأخيرة لإنقاذ لبنان، من خلال تعويم المبادرة الفرنسية من جهة، ولتأكيد أن لبنان ليس متروكاً من قبل باريس.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مشاورات حكومة لبنان إلى “نقطة الصفر”.. هل تنقذها فرنسا؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق