(( الإخوان .. كابوسنا الإسلامي ! ))

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(( الإخوان .. كابوسنا الإسلامي ! ))

اقلام حرة, صحافة نت فقط 08 نوفمبر 2020 0

0

بقلم – علي ثابت القضيبي

  * انتهيتُ مؤخراً من قراءة كتاب ( سِر المعبد .. الأسرار الخفيّة لجماعة الإخوان المسلمين ) صادر عن دار نهضة للنشر طبعة 2013م ، ومؤلفه الإخواني السابق القانوني والمحامي المصري ثروت الخرباوي ، والكتاب في 360 صفحة من القطع المتوسط ، ويتعرّض لخلاصة تجربته الطويلة بالإرتباط بالجماعة ، وهي التي كان غلافها الخارجي بأنها دعوةٌ وحكمةٌ وسطية وإعتدال ، ولكن إتّضح له انّ جوهرها مُغاير تماماً .

  * من أبرز مايشدٌ في الكتاب هو إقرار مؤلفه بالإرتباط الوثيق بين الإخوان المسلمين والماسونيّة ، حتّى شعار الجماعة يعتمد نفس نظام الخاموس في الماسونية ، بل ويقول ايضاً : ( إن التنظيم الماسوني يشبهُ من حيث البناء التنظيمي جماعة الإخوان ، وحتى درجات الإنتماء للجماعة وجدتها واحدةٌ في التنظيمين .. ) ، بل ويشيرُ بأنّ مرشد الإخوان ( حسن الهضيبي ) كان ماسونياً ، وهذا ورد في كتاب للشيخ الإسلامي الكبير محمد الغزالي ، وكذلك المرشد سيد قُطب .. إلخ .

  * من المُثير ايضاً أنّ ( النظام الخاص ) للإخوان ، وهذا جهازٌ إختصّ بالإغتيالات وتصفيات الخصوم ، فإنّ أعضاء هذا الجهاز وقبل إلتحاقهم به كانوا يؤدون القسم على الماسون ، أي بِقسم اليمين على مصحفٍ ومسدّس في غرفة مُظلمةٍ وأمام قيادي مُغطّى تماماً ولايعرفونهُ ! وهذا ورد في الكتاب في إعترافات أعضاء من هذا الجهاز ، أمّا الأكثر إثارة هو إشارة الكاتب الى أن تنظيم الإخوان هو وسيلة لتكبيل الفرد بعبودية التنظيم الحديدي والإنضباط الأعمىٰ لقيادتهِ ، وهذا نفس حال الأفراد العاديين من الماسون الذين لايعرفون الأسرار العُظمى لتنظيمهم العالمي .

  * كما يظهرُ بجلاء خلال الكتاب أنّ طوابير الملتحقين بالإخوان ، وفي كل التنظيمات والجماعات الدينية التي خرجت من عباءتهِ ( هنا والرشاد وحزب النهضة وغيرها من الجماعات المتدثرة بالدين ) أنّ كل هؤلاء بهرتهم فكرة أنّ الجماعة هي مجرّد دعوةٌ وكلمة وسطية وحكمة .. إلخ ، ولكنهم لم يدركوا مطلقاً الأبعاد الخفية لتطلعاتها ، أو ٱليّات إدارة مجاميعها ، أو مَن يوجهها فعلاً ويُحرك خيوطها ؟! خصوصاً وإن جوهرها هو الإنغلاق والحرمان من التفكير وحجب الرؤيا عن الأعضاء ، ولذلك قال الكاتب : ( أكتب لتميط اللثام عن السر المظلم الذي يضعونهُ في مَغاراتٍ مُعتمةٍ ) ، وهذا في إشارة الى حجم الغموض الذي يكتنف هذه الجماعة وخباياها وأسرارها .

  * وأنت تجوبُ في ثنايا الكتاب يَتملّكك الذهول وانت تُعايش حجم الزّيف الذي يغلف حياة وأداء بعض قادة هذه الجماعة ، ويُذهلك مدى إرتباطهم الوثيق بتنفيذ المخططات الخارجية المستهدفة لمنطقتنا – ظهر هذا بجلاء في الأحداث الأخيرة التي تجتاح منطقتنا الشرق أوسطية – بل هُم معول الهدم الذي يضرب في جسمنا العربي والإسلامي اليوم وشرذمته الى تجمعات دينية متناحرة ، أو بالتنظيمات الإرهابية .. إلخ ، واللافت أن من الأسماء هنا في بلادنا ، سواء في السلطة أو من كبار العسكريين أو كبار التجار ( لا داعي لذكر أسماء ) لهم إرتباط وثيق بهذه الجماعة ، وهم من يَفتٌ في عضد مجتمعنا وإقتصادنا وهدم بنيانه ومرتكزاته وإنهاكه ، وكل هذا تنفيذا للمخططات الخارجية ، ومتى نخلص من كل هذا ؟! العلم عند الله وحده .. أليس كذلك ؟!

     ✍ علي ثابت القضيبي .

      الخيسه / البريقه / .

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر (( الإخوان .. كابوسنا الإسلامي ! )) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز