واشنطن تحذر رعاياها من “هجمات” على السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واشنطن تحذر رعاياها من “هجمات” على السعودية

يافع نيوز – العرب

دعت واشنطن رعاياها بالسعودية إلى أن “يكونوا في حالة تأهّب”، اليوم، لاحتمال وقوع هجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة على العاصمة .

ويأتي ذلك في ظل تصعيد هجماتهم ضد المملكة بإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة، آخرها الثلاثاء، ضد مطار سعودي جنوبي البلاد.

وقالت السفارة الأميركية بالعاصمة السعودية الرياض، الأربعاء، إنها تتعقب “تقارير عن صواريخ أو طائرات بدون طيار محتملة قد تكون متجهة نحو الرياض اليوم”، وحثت مواطنيها “أن يكونوا في حالة تأهب”.

وقدم بيان السفارة التحذيري الذي نشر عبر موقعها الإلكتروني ونقله حسابها الموثق على تويتر، عددا من الإجراءات التي يجب اتخاذها حال وقوع مثل هذه الهجمات، منها “البحث الفوري عن ساتر حال سماع انفجار أو صوت صفارات الإنذار”.

وحث البيان المواطنين الأميركيين على “البقاء في حالة تأهب، والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

ولم يصدر تعقيب فوري من المملكة حول ما أعلنته السفارة الأميركية، غير أن هذا الشهر شهد تصاعد هجمات بالصورايخ والمسيرات الحوثية ضد المملكة.

واستهدفت جماعة ، الثلاثاء، “هدفا مهما” في مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، في ثالث هجوم خلال 24 ساعة.

وقال التلفزيون السعودي الرسمي الأربعاء إن قوات الذي تقوده السعودية دمرت ست طائرات مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران في صوب المملكة.

والثلاثاء، أعلنت قيادة “تحالف دعم في اليمن” ، الذي تقوده السعودية، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، قوله: “قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

وكثّف المتمرّدون الحوثيون خلال الفترة الأخيرة من محاولاتهم استهداف مواقع داخل الأراضي السعودية، بالطائرات المسيرة المفخّخة، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية.

وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردّا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويعاني اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي “الحوثي”، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة منذ عام 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر واشنطن تحذر رعاياها من “هجمات” على السعودية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق