أمريكا تستفز الصين بإبرام صفقة سلاح جديدة مع تايوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمريكا تستفز الصين بإبرام صفقة سلاح جديدة مع تايوان

يافع نيوز – وكالات

أعلنت واشنطن الإثنين أنّها وافقت على بيع تايوان مئة منظومة صواريخ دفاعية من طراز هاربون في صفقة بقيمة 2,4 مليار دولار، في حين لا تزال بكين تستشيط غضباً على خلفية صفقة بيع أسلحة أميركية للجزيرة أبرمت الأسبوع الماضي.

وأشار بيان وزارة الخارجية الأميركية إلى أن الصفقة ”ستعزّز القدرات الدفاعية لتايوان”، وذلك بعدما كانت الصين قد أعلنت الإثنين فرض عقوبات على شركات أميركية على صلة بصفقات سابقة لبيع أسلحة لتايوان التي تعتبرها جزءاً لا يتجزّأ من أراضيها.

ويعتبر الإعلان عن الصفقة بمثابة توجيه صفعة للصين، ويأتي بعد شهرين من إعلان البنتاغون أن تايوان أبرمت صفقة ضخمة لشراء مقاتلات أف-16 من مجموعة ”لوكهيد مارتن“ الأمريكية لصناعة الطيران، مشيراً إلى أن قيمة الصفقة يمكن أن تصل إلى 62 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

ولم تكشف وزارة الدفاع الأمريكية عن اسم الدولة التي أبرمت هذه الصفقة الضخمة مع لوكهيد مارتن، لكنّ مصدراً مطلعاً على الملف أكد لوكالة فرانس برس أنها تايوان، علماً بأن تايوان حصلت العام الماضي على موافقة واشنطن على إنجاز هذه الصفقة التي ستتيح لها تحديث ترسانتها الجوية.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أمريكا تستفز الصين بإبرام صفقة سلاح جديدة مع تايوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق