حيل لمعرفة البيض الفاسد دون كسره

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف عشاق البيض عن حيلهم للكشف عن البيض الفاسد دون الحاجة إلى كسره.

وشاركت إحدى مستخدمات مواقع التواصل الاجتماعي وتدعى السيدة شيلي قصتها على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن اشترت ما قيمته 40 دولاراً من البيض مقابل 5.50 دولار فقط في 18 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وتم تخفيض قيمة عبوة البيض لأن تاريخ انتهاء الصلاحية المدون عليها كان 19 أكتوبر (تشرين الأول)، أي بعد يوم واحد من شراء السيدة شيلي للبيض، ولأن تناول 120 بيضة في يوم واحد كان أمراً مستحيلاً، فقد لجأت شيلي إلى مواقع التواصل للحصول على نصائح المستخدمين للتحقق من صلاحية البيض.

ونصحت إحدى المستخدمات السيدة شيلي بتجميد البيض في الماء البارد لمعرفة إذا كان صالحاً للاستهلاك، في حين نصحتها أخرى باستخدام اختبار الطفو، عبر وضع البيضة في الماء، فإذا غرقت البيضة فهي جيدة، أما في حالة طفت على وجه الماء فهي فاسدة وإذا ظلت في المنتصف فهي على وشك أن تفسد.

ويمكن التحقق من البيض عن فحص التحقق القشرة، والتأكد من أنها ليست متشققة أو لزجة، ويمكن أيضاً هز البيضة بلطف قرب الأذن، فإذا سمعت صوت خشخشة في البيضة فهي فاسدة، أما إذا لم تسمع أي صوت فهي لا تزال صالحة للاستهلاك.

وقال بعض المستخدمين إنهم يقومون بتخزين البيض في الثلاجة ويستخدمونه للطهي لمدة تصل إلى شهر كامل، ففي حين يستخدم آخرون قشر البيض في البستنة والحصول على الكالسيوم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حيل لمعرفة البيض الفاسد دون كسره في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق