السعودية تكشف عن عملية احتيال بملايين الريالات عن طريق “البتكوين‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السعودية تكشف عن عملية احتيال بملايين الريالات عن طريق “البتكوين‎

يافع نيوز – ارم

كشفت الشرطة السعودية، عن عملية احتيال مالي، تورط بها مواطنون وشخص يقيم خارج المملكة، تم فيها الحصول على أكثر من 12 مليون ريال (أكثر من 3 مليون دولار) عن طريق العملة الرقمية العالمية ”البتكوين”.

وأوضحت شرطة منطقة ، أنها أوقفت 5 سعوديين تتراوح أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع، بعدما تورطوا بتنفيذ حوالات بنكية نتيجة عمليات احتيال مالي، إلى شخص من جنسية عربية يقيم خارج المملكة.

وأضافت الشرطة في بيان لها، أن الشخص العربي المقيم خارج المملكة، امتهن إنشاء منصات إلكترونية وهمية تنتحل أسماء وعلامات تجارية والتسويق لها عبر حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي.

وبينت الشرطة أن تلك المنصات مكنت المتهمين الخمسة من إجراء 120 عملية احتيال مالي، استولوا من خلالها على مبالغ مالية تقارب 12 مليون ريال تم تحويلها بعملة البتكوين.

وقالت الشرطة إنها استكملت الإجراءات اللازمة لإصدار مذكرة استرداد بحق المتهم خارج المملكة من خلال الإنتربول، فيما تم اتخاذ الإجراءات النظامية كافة بحق الموقوفين لإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتحذر مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، سكان المملكة من تداول عملة ”بيتكوين“ الرقمية، وتقول إن هذا النوع من العملات الافتراضية ”لا يعد عملة معتمدة داخل المملكة“.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية تكشف عن عملية احتيال بملايين الريالات عن طريق “البتكوين‎ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق