د.الخبجي: متمسكون بثوابت وإرادة شعبنا الجنوبي المتمثلة باستعادة دولة الجنوب المستقلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

د.الخبجي: متمسكون بثوابت وإرادة شعبنا الجنوبي المتمثلة باستعادة دولة المستقلة

 

يافع نيوز – متابعة خاص:

أكد الدكتور ناصر الخبجي رئيس وفد المفاوضات الجنوبي وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تمسك المجلس وقيادته بثوابت وارادة شعب الجنوب المتمثلة باستعادة دولة الجنوب.

جاء ذلك في حديث للدكتور الخبجي خلال “ندوة مرئية” نظمها مكتب الادارة العامة للعلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة،  السبت،  لهيئات في المملكة المتحدة بمشاركة الدكتور ناصر الخبجي، وذلك تزامنا مع احتفالات شعبنا الجنوبي العظيم بالذكرى ٥٧ لثورة ١٤ اكتوبر المجيدة.

وتحدث الخبجي خلال الندوة بمداخلة مفصلة حيّا فيها  ثورة ١٤ أكتوبر وترحم على شهداء الجنوب خلال مراحل النضال المختلفة وحتى يومنا هذا.

كما قدم الدكتور الخبجي شرحا مفصلا عن آخرالمستجدات في الملف السياسي والعسكري والخدماتي، مؤكدا على تمسك المجلس  الانتقالي بثوابت وارادة شعب الجنوب المتمثلة باستعادة دولة الجنوب والعمل مع الأشقاء في العربي للوصول الى تحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي بالسبل الممكنة والمتاحة لضمان الحفاظ على المكتسبات التي تحققت الى اليوم ولتحقيق الهدف المنشود بالطرق السلمية والأقل تكلفة لشعبنا الجنوبي الذي عانى ويعاني الكثير بسبب المؤامرات التي تحاك ضده وضد قضيته العادلة.

وخلال الندوة تحدث ” الدكتور صالح محسن الحاج ” مدير مكتب الإدارة العامة للعلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة عن ثورة ١٤ اكتوبر وأهميتها التاريخية، كونها أسست المشروع الوطني الجنوبي التحرري وأقامت الدولة الوطنية المستقلة دولة النظام والقانون التي أحدثت تغييرات اجتماعية وتنموية واسعة وبناء مجتمع جديد.

وأشار الحاج إلى أهمية ما تمثله ثورة أكتوبر من قيم في النضال التي يستمد منها شعبنا الجنوبي اليوم الإرادة والعزيمة في نضاله التحرري لفك ارتباطه عن مشروع الوحدة المغدور بها، بعد إن كانت في يوم من الأيام هدفاً ساميا لكل جنوبي، ولكنها تحولت إلى وسيلة لاحتلال الجنوب، مؤكداً على أن هذا “ما لم ولن يقبل به شعب الجنوب والذي سيناضل حتى استعادة دولته المستقلة”.

كما قدم ممثلون عن هيئات المجلس المختلفة مداخلات قيمة واستفسارات، عبرت عن هموم الشارع الجنوبي والتي نالت اهتمام الدكتور الخبجي الذي وضّح الكثير من النقاط المطروحة في المداخلات وأخذ بالملاحظات والمقترحات التي قُدمت.

وفي نهاية الندوة شكر الدكتور صالح محسن الحاج مدير مكتب الإدارة العامة للعلاقات الخارجية الدكتور ناصر الخبجي على سعة صدره وعلى ما شارك الحضور بها من معلومات، وكذلك كل من قدم وطرح ملاحظات قيمة عبرت في مجملها عن ما في وجدان كل جنوبي ، متمنيا لقيادة المجلس التوفيق والسداد.

شارك في الندوة أعضاء مكتب الإدارة العامة للعلاقات الخارجية في المملكة المتحدة، ورؤساء وأعضاء منسقيات المجلس، ورؤساء وأعضاء فروع منتدى المرأة الجنوبية في المملكة المتحدة، وأعضاء منتدى الأكاديميين والخبرات الحنوبي، وأعضاء الهيئة الاستشارية، وأعضاء الجمعية الوطنية.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر د.الخبجي: متمسكون بثوابت وإرادة شعبنا الجنوبي المتمثلة باستعادة دولة الجنوب المستقلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق