مؤرخ جنوبي : القول بأن ثورة أكتوبر امتداد لثورة سبتمبر مغالطة كبيرة وهذه هي الحقيقة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مؤرخ جنوبي : القول بأن ثورة أكتوبر امتداد لثورة سبتمبر مغالطة كبيرة وهذه هي الحقيقة 

يافع نيوز – خاص

فند الاكاديمي والمؤرخ التاريخي الدكتور “محمود السالمي ” الادعاءات التي تتحدث عن واحدية ثورة 14 اكتوبر في و 26 سبتمبر في الشمال وقال ان تلك الادعاءات مغالطة كبيرة .

وأضاف في مشنور على صفحته في الفيسبوك  بأن القول ان ثورة أكتوبر امتداد لثورة سبتمبر فيه مغالطة كبيرة، صحيح ان ثورة أكتوبر استفادت من دعم وتسهيل النظام الجمهوري والقوات المصرية في الشمال، وهذه حقيقة لا غبار عليها، لكنها ليست امتدادا لها على الاطلاق.

وقال استاذ التاريخ في جامعة ” السالمي ” ان ثورة سبتمر قامت بها حركة الضباط الاحرار، وهي امتداد لثورات الضباط الاحرار في الوطن العربي، أما ثورة أكتوبر التي تزعمتها حركة القوميين العرب، والتي ليست لها أي علاقة بحركة الضباط الاحرار، فهي امتداد لثورات قبلية مسلحة اشتعلت في معظم مناطق السلطلنات منذ نهاية الأربيعنيات، ولمعارضة سياسية سلمية كانت تهز مدن الجنوب هز.

وأضاف ان القيادات التي شكلت الجبهة القومية كانت منفية في الشمال وكانت تقود اعمال المقاومة والمعارضة للاستعمار البريطاني من أيام الإمام، ومن قبل قيام ثورة سبتمر بعدة سنوات.

وختتم منشورة قائلاً  ان العقلية التي تقول ان ثورة أكتوبر مجرد أبنة، تلتقي بقصد أو بدون قصد مع القول العنصري بأن الجنوب مجرد فرع.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مؤرخ جنوبي : القول بأن ثورة أكتوبر امتداد لثورة سبتمبر مغالطة كبيرة وهذه هي الحقيقة  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق