زوارق حربية ودبابات.. تدريب تركي مكثف للمرتزقة في ليبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زوارق حربية ودبابات.. تدريب تركي مكثف للمرتزقة في ليبيا

يافع نيوز – وكالات

كشف مصدر عسكري ليبي ” النقاب، عن قيام ضباط أتراك بتدريب مرتزقة ومليشيات الوفاق على تكتيكات حربية متقدمة، وأسلحة ثقيلة تشمل دبابات M60 التركية، وزوارق حربية.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه، إن التدريبات التي انطلقت بداية الأسبوع الجاري شملت ميادين رماية بالأسلحة الثقيلة، وقيادة الزوارق الحربية، والقيام بعمليات إنزال بحري على الشواطئ الرملية والصخرية.

وأضاف، أن التدريبات شملت أيضا الدبابة M60 التركية في معسكر الحامية، ومقر معسكر كتيبة حمزة سابقًا في مدينة مصراتة، مشيرا إلى أن أنقرة ماضية في تجهيز قاعدة الوطية الجوية، وميناء الخمس الذي تسعى لتحويله لقاعدة بحرية لها.

وقال عبد الرحمن البوسيفي، محلل عسكري ليبي، إن ماضية في مشروعها العسكري في ليبيا الذي يهدف لتمكين الجماعات الإرهابية والمتطرفة من السيطرة على مفاصل الدولة

أن تدريب المرتزقة والمليشيات من فريق عسكري تركي، لا يوحي، إلا بأن الخيار العسكري لازال قائما والحوارات الأساسية ليست إلا مضيعة للوقت، خصوصًا مع المعلومات المتداولة عن عمليات نقل السلاح التي تجريها تركيا أسبوعيا من مطار إسطنبول إلى قاعدة الوطية الجوية.

وأكد المحلل العسكري الليبي، أن تدريب المرتزقة على الإنزالات البحرية تؤكد أن الجزء الرئيسي من المعركة القادمة في البحر ، والفرعي سيكون ميدانيا في الصحراء الواقعة بين مدينتي سرت ومصراتة بالمنطقة الوسطى.

واختتم البوسيفي تصريحات، بالقول إن تركيا انشغلت بحربها في القوقاز، لكنها ستعود حتمًا لليبيا التي تراها الغنيمة الكبرى التي ستنعش اقتصادها، لهذا فمسألة الاستعداد لها يجب أن تكون بديهية بالنسبة للجيش العربي الليبي.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر زوارق حربية ودبابات.. تدريب تركي مكثف للمرتزقة في ليبيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق