5 عادات صحية للحفاظ على صحة المفاصل مع التقدم في العمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

5 عادات صحية للحفاظ على صحة المفاصل مع التقدم في العمر

آخر الاخبار, طب وصحة 08 أكتوبر 2020 0

0

يافع ننيوز – طب وصحة

لجسم الإنسان أنواع مختلفة من العظام، والتي ترتبط ببعضها بعضا عند تقاطعات تسمى المفاصل، تدعم هذه المفاصل الحركة وتساعد في الحفاظ على استقرار الجسم، كما أنها تسهل علينا القيام بوظائفنا اليومية مثل: الحركة، والجري، والقفز، والالتواء، والدوران.

مع التقدم في العمر تزداد المشاكل التي قد تتعرض إليها المفاصل من تيبس وخشونة وآلام؛ ما يلقي بظلاله على قدرتنا على الحركة.. إليك 5 عادات صحية للحفاظ علي صحة المفاصل مع التقدم في العمر:

الاستمرار في الحركة

2020-10-11-52

2020-10-11-52

تلك هي القاعدة الذهبية للحفاظ على صحة المفاصل، فكلما زادت الحركة قلت مشاكل المفاصل، وحتى أثناء الجلوس للعمل أو مشاهدة التلفاز أو القراءة، ينصح بالحركة وتغيير الأوضاع من آن إلى آخر، بجانب أخذ استراحة قصيرة من الجلوس المستمر للحركة والنشاط.

تمارين القوة

هل يمكنك رفع الأثقال مع البواسير بطريقة صحية؟

هل يمكنك رفع الأثقال مع البواسير بطريقة صحية؟

 

تحافظ تمارين القوة على قوة العضلات حول المفاصل؛ ما يساعدها في الحفاظ على ثبات المفاصل، وكذلك تقليل آلام المفاصل، ابدأ بالتقاط حمولات منخفضة ثم قم بزيادة الوزن تدريجيا.

ممارسة الرياضات المختلفة

 

تعتبر الرياضات منخفضة التأثير مثل: ركوب الدراجات، والسباحة، مفيدة لصحة المفاصل، حتى لعب التنس وكرة السلة يمكن أن يساعد في تقوية عضلات مفاصلك، لا تضع هذه التمارين ضغطا كبيرا على المفاصل كما أنها مفيدة لصحة قلبك. ممارسة الرياضة ممتازة لإضافة التنوع في روتينك.

ممارسة تمارين الإطالة

2020-10-22-41

2020-10-22-41

إن الحفاظ على مرونة المفاصل أمر ضروري لصحتها، لذا ينصح بممارسة تمارين الإطالة بشكل يومي أو على الأقل ثلاث مرات بالأسبوع؛ الأمر المهم ألا يتم القيام بتلك التمارين دون إحماء عضلاتك أولا، إذ يجب إجراء بعض تمارين الإحماء البسيطة قبل تمارين الإطالة كالمشي قرابة 10 دقائق لتليين المفاصل والأربطة والأوتار. كما ينصح أيضا بممارسة التمارين الرياضية البسيطة التي لا ترهق المفاصل مثل: المشي، وركوب الدراجة، والسباحة.

تناول الأطعمة الغنية بأوميغا 3

2020-10-11-55

2020-10-11-55

في حال الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، فإن تناول الأسماك قد يساعد مفاصلك بشكل كبير، إذ تحتوي الأسماك -خاصة السلمون والماكريل- على أحماض دهنية من نوع ”أوميغا 3“ والتي تعد ضرورية لصحة المفاصل.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 5 عادات صحية للحفاظ على صحة المفاصل مع التقدم في العمر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق