فى 3 خطوات يمكنك إرسال اسمك إلى كوكب المريخ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقالت “ناسا” عبر “تويتر” إنها أطلقت مهمة “المريخ-2020″، والتى تمثل المرحلة الأولى من أول رحلة ذهاب وإياب للبشرية إلى كوكب المريخ، أوآخر يوليو 2020، ويتوقع هبوطها على سطح المريخ فى فبراير 2021.

وحسب “ناسا” حملت المركبة أكثر من 10 ملايين اسم، فيما أوضحت الوكالة أن الذين يرغبون فى إرسال اسمهم للمريخ، ولم تسنح لهم الفرصة فى المركبة 2020، يمكنهم التسجيل وإرسال أسمائهم فى المهمة القادمة والتى ستكون فى العام 2026.

ويمكن للجميع التسجيل من خلال 3 خطوات بسيطة، ففى البداية تدخل على موقع ناسا، ثم تقوم بتعبئة 5 حقول تتضمن الاسم الأول والأخير والدولة والرمز البريدى والرمز الإلكتروني.

وعندما تنتهى من خانة البيانات، ستظهر لك “بطاقة صعود تذكارية” تحمل اسمك، وأسفل البطاقة ستظهر كلمة send، ثم يتم الضغط على المربع فيتم تنزيل صورة لـ”بطاقة تذكارية للصعود إلى المريخ” على جهازك.

وتهدف “ناسا” عبر مركباتها إلى البحث عن علامات الحياة الميكروبية السابقة، وتوصيف مناخ الكوكب وجيولوجيته، وجمع عينات للعودة إلى الأرض فى المستقبل، لتمهد الطريق لاستكشاف الإنسان للكوكب الأحمر.

جدير بالذكر أنه بعد مرور عدة شهور على انطلاق رحلة المركبة بريسيرفانس إلى المريخ يوم 20 يوليو 2020، وفرت وكالة ناسا خدمة المتابعة المباشرة للرحلة، من خلال نظام عيون على النظام الشمسي، والذى يصور جميع بيانات فريق الملاحة، التي تستقدم في رسم طريق المركبة نحو المريخ، وإن كنت ترغب بمتابعة الرحلة فأنت في المكان المناسب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فى 3 خطوات يمكنك إرسال اسمك إلى كوكب المريخ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق