6 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء تحت العين.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

6 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء تحت العين.. تعرف عليها

آخر الاخبار, المرأة والطفل 05 أكتوبر 2020 0

0

يافع نيوز – المرأة والطفل

تسبب الهالات السوداء في ظهور الجلد بلون غامق تحت العين، وغالبا ما تحدث نتيجة لترقق الجلد، ما يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحا، ويمكن أن يؤدي انتفاخ العين إلى ظهور ظلال داكنة تحت العينين.

كما يمكن أن تحدث الهالات السوداء لأسباب عديدة، وقد تكون مرتبطة بمشكلات صحية ويمكن أن تكون أيضا سمة وراثية تظهر في مرحلة الطفولة وتزداد سوءا مع التقدم في العمر.

ويتوقف علاج الهالات السوداء على سبب ظهورها، وفيما يلي 6 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين:

قلة النوم
يمكن أن تسبب قلة النوم في شحوب ، وهو ما يجعل الأوعية الدموية تحت الجلد أكثر وضوحا، ما يعطي مظهر الهالات السوداء.

ويمكن السيطرة على ذلك عن طريق النوم حوالي سبع إلى ثماني ساعات ليلا.

2020-10-نوم-1

2020-10-نوم-1

الشيخوخة

مع التقدم في السن، تبدأ الأنسجة المحيطة بالعين في الترقق، ما يجعلها تبدو منتفخة، ويمكن علاج الأمر عن طريق الفيلر والعلاج بالليزر.

الحساسية
يمكن أن تتسبب الحساسية وجفاف العين أيضا في ظهور الهالات السوداء، فعند الإصابة بالحساسية، يفرز الجسم الهستامين الذي يسبب حكة واحمرارا في العين، وقد يؤدي ذلك إلى فرك العين وزيادة التهيج والتورم وظهور الظلال الداكنة.

ويمكن تناول مضادات الهيستامين التي تساعد في تقليل أعراض الحساسية.

الوراثة

قد تكون الأسباب وراء ظهور الهالات السوداء وراثية أيضا، ففي دراسة أجريت عام 2015، تبين أن العوامل الفسيولوجية ونمط الحياة يسهمان في مخاطر وشدة الهالات السوداء لدى البرازيليين، ووجد الباحثون أن تاريخ العائلة كان أهم عامل مرتبط بالهالات السوداء.

وتؤثر الوراثة على مستويات الكولاجين وإنتاج الميلانين والذي يسهم في ظهور الهالات السوداء، ويمكن معالجة الأمر من قبل طبيب الأمراض الجلدية.

الأمراض الوراثية: تعرّفي إلى أبرزها | مجلة سيدتي

الأمراض الوراثية: تعرّفي إلى أبرزها | مجلة سيدتي


نقص الحديد وفقر الدم
يحدث فقر الدم بسبب عدم كفاية كمية خلايا الدم الحمراء، حيث لا تستطيع خلايا الدم مد أنسجة الجسم المختلفة بالأكسجين، بما في ذلك تلك الموجودة تحت العينين، وعادة ما يحدث بسبب نقص الحديد في النظام الغذائي.

وكشفت دراسة نشرت عام 2014 في المجلة الهندية للأمراض الجلدية، أن حوالي نصف المشاركين في الدراسة كانوا يعانون من فقر الدم بسبب نقص الحديد.

ويمكن علاج الأنيميا وفقر الدم للتخلص تماما من الهالات السوداء بالعين، كما أن اتباع نظام غذائي صحي مليء بالأطعمة الغنية بالحديد، مثل السبانخ والفاصوليا والمأكولات البحرية يمنع ويعالج فقر الدم.

التدخين والكحول
يزيد التدخين وتناول الكحول من الهالات السوداء، حيث يعملان على جفاف الجلد، ويتسبب الكحول في تمدد الأوعية الدموية تحت العين، ما يجعل الهالات السوداء أكثر بروزا، كما يسبب تناول الكحول قلة النوم، وهو يؤدي أيضا إلى تفاقم ظهور الهالات السوداء.

كما أن أول أكسيد الكربون الموجود في السجائر، يحرم البشرة من الأكسجين، ما قد يجعلها تبدو أغمق، ويؤدي التدخين أيضا إلى تسريع شيخوخة الجلد عن طريق تكسير الكولاجين.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 6 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء تحت العين.. تعرف عليها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق