لمنع “طائرات المرتزقة”.. حفتر يضع هذا الشرط “القاتل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لمنع “طائرات المرتزقة”.. حفتر يضع هذا الشرط “القاتل

يافع نيوز – متابعات

أكد اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، الأربعاء، أن قيادة الجيش برئاسة المشير خليفة حفتر، اشترطت عدم قدوم طائرات الخطوط الليبية المختلفة بشكل مباشر من مطاري امعيتيقة أو مصراتة إلى مطار سبها الدولي بالجنوب الليبي.

واشترط الجيش الليبي على الطائرات عدم الهبوط في مطار سبها الدولي، إلا بعد التأكد من خلوها من الإرهابيين والمرتزقة من خلال المرور على مطار بنينه أولا، وبشكل مؤقت.

وتابع المحجوب، في بيان، أن قيادة الجيش اتخذت هذه الخطوة حرصا على تحقيق أمن المنطقة، كما أنها إجراءات مؤقتة تأتي لقطع الطريق أمام الإرهابيين من الوصول إلى مطارات المنطقة الغربية بعد فشل حكومة السراج في السيطرة عليها.

وأوضح المسؤول الليبي، أن هذه الخطوة تأتي كذلك للقضاء على استغلال تنظيم الإخوان الإرهابي للطائرات والخطوط الجوية الليبية لنقل المرتزقة والدواعش لاستهداف مدن وأهالي .

وأشار المحجوب إلى افتقار مطار سبها الدولي للتقنية اللازمة لمراجعة قوائم المسافرين، فضلا عن افتقاده للاستقرار الأمني اللازم، الذي تعمل القوات المسلحة الليبية على الارتقاء به.

وفي 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، أعلن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، مقتل 9 إرهابيين بينهم قيادات دولية وأمير التنظيم الإرهابي الجديد في ليبيا.

 

وكشف المسماري، عن أن الإرهابي المقتول في سبها، هو زعيم تنظيم داعش الإرهابي في شمال أفريقيا.

وأعلن الجيش الليبي هوية القيادي الإرهابي، قائلا: “هو أبو معاذ العراقي ويطق عليه أبو عبدالله العراقي، وهو زعيم التنظيم في شمال أفريقيا”، مشيراً إلى أن “مصادر التحقيق أفادت بأن له اسم آخر وهو عبدالله الربعي، وينتمي إلى أكراد ”.

وشدد المسماري على أن الجنوب الغربي الليبي يتعرض لاختراقات من التنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن الجيش الليبي تعامل مع خلايا في عدة مناطق تمتد من غدوة إلى أم الأرانب ومرزق.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لمنع “طائرات المرتزقة”.. حفتر يضع هذا الشرط “القاتل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق