تفاصيل تكشف استمرار «هادي والاخوان» بعرقلة تشكيل حكومة جديدة وفق اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفاصيل تكشف استمرار «هادي والاخوان» بعرقلة تشكيل حكومة جديدة وفق

 

يافع نيوز – متابعات:

يواصل طرف اليمنية وجماعة الاخوان المرتبطين بها عرقلة تشكيل حكومة جديدة بحسب اتفاق الرياض برئاسة معين عبدالملك.

وكشفت مصادر في الرياض عن رفض مكتب الرئيس «هادي» المخترق من جماعة «اخوان » السماح لرئيس الوزراء معين عبدالملك بمقابلة والاتفاق معه على اعلان الحكومة الجديدة المتفق بشأنها في اتفاق الرياض.

 

*معين مرفوض من هادي:

في تأكيدات جديدة كشفت معلومات ان الرئيس هادي يرفض ابقاء معين عبدالملك رئيسا للوزراء. ولكن قرار تعيينه بتشكيل الحكومة الجديدة بحسب اتفاق الرياض كان بضغط سعودي مكثف عليه.

ولكي يرد هادي على هذا الضغط فهو يماطل ومعه جماعة الاخوان في مكتبه وخارجها باعاقة تسمية الوزراء ومحاولة الضغط على استبعاد معين عبدالملك وتعيين شخصية اخرى بديلا عنه.

وكان كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء المكلف مؤخراً من الرئيس هادي بتشكيل الحكومة ان الرئيس هادي رفض مراراً مقابلة عبدالملك لاسباب غير معروفة خاصة منذ عودته من الولايات المتحدة الامريكية الى العاصمة السعودية الرياض.

المصدر ذاته قال ان رفض الرئيس هادي مقابلة معين عبدالملك يعد تهرب من خطوة تشكيل الحكومة الجديدة التي نص عليها اتفاق الرياض.

*الاخوان يعرقلون اتفاق الرياض باسم هادي:

عبر هادي وتحت مظلته يستمر اخوان اليمن بالاعيبهم الخبيثة لارباك المشهد واحراج المملكة العربية السعودية وافشال اتفاق الرياض.

ويرفض اخوان اليمن منذ البداية اتفاق الرياض والية تسريعه وكان ذلك واضحا في عدم تاييدهم للاتفاق ودفعهم بمليشيات مسلحة الى ابين وشبوة لتفجير الوضع عسكريا وارسال عناصر ارهابية لعدن لاحداث تفجيرات وتنفيذ عدة اغتيالات.

*اتفاق الرياض مجهول المصير:

انتهت كل الفترات المحددة كسقف لتنفيذ اتفاق الرياض سواء التي نص عليها اتفاق الرياض والممتدة من 30 – 90 يوما او حتى الية التسريع التي حددت 30 يوما لاعلان تشكيل الحكومة الجديدة.

ويعد مصير اتفاق الرياض مجهولا حتى الان. بسبب العراقيل التي وضعتها الشرعية اليمنية سياسيا واتباعها من الاخوان او مليشياتهم المنتشرة عسكريا بشبوة وابين وفي مقدمتها مليشيات الارهاب «القاعدة وداعش».

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تفاصيل تكشف استمرار «هادي والاخوان» بعرقلة تشكيل حكومة جديدة وفق اتفاق الرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق