4 أنواع من الاطعمة مفيدة لكم اذا كنتم تعانون من ارتفاع ضغط الدم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

هذا يُطلق على ارتفاع ضغط الدم اسم “القاتل الصامت” لأنه لا ينتج عنه أي أعراض ظاهرة لسنوات عديدة.

– الخضار الورقية

يساعد البوتاسيوم الموجود في الخضار الورقية على التخلص من الصوديوم عن طريق البول، مما يؤدي إلى تخفيض ضغط الدم. تشمل هذه الخضار: خس الروماين، ، الكرنب، اللفت الأخضر، الكرنب الأخضر، السبانخ، البنجر، والسلق السويسري.

غالباً ما تحتوي الخضروات المعلبة على الصوديوم، لذلك من الأفضل تناول الخضروات المجمدة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية. كما يمكن أيضاً مزج هذه الخضار مع الموز وحليب الجوز للحصول على عصير أخضر حلو وصحي.

– التوت

التوت، وخاصة العنب البري، غني بالمركبات الطبيعية التي تسمى الفلافونويد. وتناول هذه المركبات قد يمنع ارتفاع ضغط الدم لفترة زمنية لا بأس بها. من السهل إضافة التوت الأزرق والتوت الأحمر والفراولة إلى النظام الغذائي اليومي، بحيث يمكن وضعها على الحبوب في الصباح، أو الاحتفاظ بالتوت المجمد في متناول اليد للحصول على حلوى سريعة وصحية.

– البنجر الأحمر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من أكسيد النيتريك، مما يساعد على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. يمكن عصر البنجر أو ببساطة طهيه وتناول الجذر كله. يعتبر البنجر لذيذاً عند تحميصه أو إضافته إلى البطاطا المقلية واليخنات.

الخالي من الدسم والزبادي

يعتبر الحليب الخالي من الدسم مصدراً ممتازاً للكالسيوم مع القليل من الدهون. كلاهما عنصران مهمان في النظام الغذائي لخفض ضغط الدم. ولمن لا يحب الحليب، يمكنه أيضاً اختيار الزبادي. يمكن دمج الجرانولا وشظايا اللوز والفواكه في الزبادي للحصول على فوائد إضافية لصحة .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق