5 أسباب تجعل الأسماك أكثر الأطعمة فائدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
آخر الاخبار, طب وصحة 03 سبتمبر 2020 0

3

يافع نيوز – طب وصحة

يوصي خبراء التغذية بشكل مستمر بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة والماكريل، ذلك على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع.

يبرر هؤلاء الخبراء- بحسب مجلة ”هيلث سايت“- بما وجدوه من خلال أبحاث ودراسات، حول احتواء الأسماك على مجموعة من الفوائد الصحية، وغناه بالبروتينات وعدد المعادن والفيتامينات المهمة لأجسامنا.

كما تعد الأسماك مصدرا غذائيا لا ينضب من الأحماض الدهنية أوميغا-3، التي تعتبر مفيدة لوظائف الدماغ، بالإضافة إلى قدرته في الحد من خطر الإصابة بأمراض متعددة.

وينصح الخبراء الذين لا يقبلون على تناول الأسماك، أن يضمنوا مكملات زيت السمك في وجباتهم الغذائية، لتوفير المقدار الكافي من أحماض أوميغا 3 الدهنية لأجسامهم.

إليكم أكثر 5 فوائد صحية لتناول الأسماك، والذي يعد أكثر الأطعمة الصحية المعروفة.

– تحمي من أمراض والسكتات الدماغية

الأسماك طعام صديق للقلب، وبحسب دراسات فإن الإقبال على تناول الأسماك بشكل منتظم، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والوفاة الناتجة عن أمراض القلب.

– تُعزز صحة الدماغ

يؤدي التقدم في السن إلى تدهور معرفي وتراجع في الوظائف الذهنية، ومن هنا تنبع أهمية تناول الأسماك بمختلف أنواعها، حيث خلُصت أبحاث إلى أن تناولها يساعد في الحد من التدهور العقلي لدى المسنين، إلى جانب تحسين وظائف الذاكرة والمشاعر.

– تُحارب الاكتئاب

أثبتت دراسات أن تناول الأسماك يقلل من شدة الأعراض التي تصيب بالاكتئاب، وذلك بسبب أحماض أوميغا 3، التي تعمل كمادة طبيعية فعالة لمكافحة الاكتئاب، فضلا عن تعزيز فعالية مضادات الاكتئاب.

– تقلل خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية والسكر

في إضافة قوية لفوائده المذهلة، ربطت أبحاث أيضا تناول الأسماك بتقليل خطر الإصابة بمرض السكري والعديد من أمراض المناعة الذاتية الأخرى مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد.

– يُحسن نوعية النوم

دعمت دراسات مقولة أن تناول الأسماك -سمك السلمون على وجه الخصوص- بشكل منتظم أسبوعيا، يساعد على تحسين جودة النوم والأداء اليومي في الرجال في منتصف العمر، بسبب فيتامين (د) الموجود بها.

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق