إحباط محاولات تسلل حوثية في الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – متابعات

تمكنت قوات الجيش  مسنوداً بالمقاومة الشعبية من إحباط عدد من محاولات التسلل التي نفذتها الإرهابية، في قطاعات مختلفة شمال غرب جبهات محور .
وقال مصدر عسكري إن «قوات الجيش مسنوداً بالمقاومة تمكن من إحباط عملية تسلل للميليشيات في قطاع بتار، بعد استقدام الميليشيات لتعزيزات إلى منطقة الشامرية». وخاضت قوات الجيش مواجهات مع العناصر المتسللة لنحو ساعة من الوقت، قبل أن تعمد الميليشيات إلى تجريب محاولة ثانية باتجاه «تباب عُثمان» في قطاع «الفاخر»، وأخرى باتجاه القطاع الغربي لمعسكر «الجُب»، وكلها محاولات باءت بالفشل.  وتكبدت الميليشيات الحوثية خلال تلك المحاولات خسائر في صفوفها، ولاتزال عدد من جثث عناصرها مرمية في ميدان المعركة، خصوصاً في قطاع «الفاخر»، الذي شهد أعتى المواجهات.
وأمس الأول، دارت مواجهات متقطعة وقصف متبادل بالأسلحة المتوسطة بين الجانبين في قطاعي «حبيل يحيى» و«الثوخب» شمال شرقي مديرية «الحُشاء»، حيث انكسرت هنالك محاولة حوثية للتقدم على أيدي مقاتلي الجيش.
وفي السياق ذاته، قتل أكثر من 10 مسلحين حوثيين، وجرح آخرون في هجوم للجيش اليمني على موقع للميليشيات في منطقة «المشيريف» بمحافظة البيضاء. وذكرت مصادر ميدانية في لـ«الاتحاد» أن قوات الجيش والقبائل المحلية، الزاحفة من مديرية «رحبة» جنوب غرب المحافظة، شنت هجوماً على مواقع لميليشيات الحوثي في منطقة «المشيريف»، ما أسفر عن مقتل 10 مسلحين حوثيين وإصابة آخرين، إضافة إلى استيلاء الجيش على أسلحة وذخائر متنوعة كانت بحوزة الميليشيات.
وأشارت المصادر إلى استمرار المواجهات بين قوات الجيش والميليشيات في ذات الجبهة، حيث شنت مقاتلات العربي غارات على مواقع وتحركات للميليشيات، ما أسفر عن مصرع وجرح عدد من عناصرها وتدمير معدات قتالية تابعة لها. كما نفذ طيران التحالف العربي غارات على مواقع وتعزيزات للميليشيات في مديريتي «خب والشعف» و«الحزم» جنوب شرق وجنوب محافظة الجوف.
إلى ذلك، لقي شخصان مصرعهما أمس، وأصيب آخر في انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي في قرية «النسرين» بمحافظة البيضاء.
وأوضح مصادر محلية أن الانفجار أسفر عن مقتل عارف علي محمد الحميقاني، وصالح ناصر حسين الحميقاني، وإصابة عبدالرحمن أحمد حسين الحميقاني.
وخلفت الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي كثفت ميليشيات الحوثي الإرهابية من زراعتها في الطرق والمناطق الأهلة بالسكان في عدد من المحافظات، مقتل وإصابة المئات من المدنيين في عدد من المحافظات.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق