عضو في «القاعدة» يؤكد قتالهم بصفوف الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز –

أكد أحد عناصر تنظيم «القاعدة» في أُسِر بمحافظة الجوف مؤخراً، قتال عناصر التنظيم إلى جانب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في عدة جبهات داخل البلاد.

وبث الجيش الوطني مساء اليوم اعترافات لشاب يمني في عقده الثاني يدعى موسى ناصر علي الملحاني من أبناء ، كاشفاً أنه يقاتل بصفوف تنظيم «القاعدة» الإرهابي مع منذ عام 2017، بعد أن رتب لانتقاله قيادي حوثي يدعى حمزة حمزة التاج.

وهو يقاتل بصفوف الانقلابية بإحدى جبهات القتال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وأوضح أنه يتحدر من منطقة مسيك بأمانة العاصمة صنعاء، مبيناً أنه قبل المشاركة في القتال إلى جانب ميليشيات الحوثي خضع لدورة خاصة عادة ما تقيمها الميليشيات لأي شخص قبل أن تدفع به إلى جبهات القتال.

وبين الملحاني أنه التحق بتنظيم «القاعدة» الإرهابي منذ صغره واستغلال التنظيم لفقره وظروف أسرته المعيشية الصعبة، لافتاً إلى أنه انقطع عن التعليم وهو في الصف الأول المتوسط.

وتحدث موسى الملحاني عن أن كثيرا من قيادات وأعضاء تنظيم «القاعدة» في صنعاء والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي يعملون مشرفين ويديرون مراكز تجنيد لصالح الحوثيين، منها مراكز في صنعاء ومحيطها.

وأضاف «البعض منهم يشاركون في جبهات القتال إلى جانب الحوثيين ومن ضمنهم قيادي في تنظيم (القاعدة) يدعى يوسف الصعفاني ويتحدر من منطقة صعفان بصنعاء، وأشخاص آخرون كثر من تنظيمي (القاعدة) و(داعش)».

وقال الملحاني في اعترافاته إن القيادي «الصعفاني» الذي يطلقون عليه لقب «الزير» لقي مصرعه وهو يقاتل بصفوف الحوثيين في معارك «المخا» الساحلية.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق