بعد شهرين من وفاته.. مريض يعود للحياة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد شهرين من وفاته.. مريض يعود للحياة

 

 

يافع نيوز _ منوعات

في واقعة غريبة من نوعها .. فأجا رجل صيني عائلته وأصابها بصدمة كبيرة عقب عودته الى منزله ، بعد شهرين من إعلان وفاته.

وبحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” فإن الرجل، الملقب بـ “جياو”، ظهر على نحو مفاجئ بعد إقامة عائلته لمراسم جنازته وحرق جثة تسلمتها من أحد المستشفيات اعتقادًا بأنها جثته.

وقال أحد أفراد عائلة “جياو” إن العائلة بأكملها أصيبت بحالة صدمة، وظنوا في البداية أنه قد “عاد إلى الحياة”، في حين أوضحت إدارة المستشفى التي تسلمت منها العائلة الجثة أن الأطباء أخطأوا وخلطوا بين “جياو” ومريض آخر متوفى بسبب التشابه الكبير بين الاثنين، كما زعم العاملون بالمستشفى أن المريض كان يحمل هوية “جياو” عند نقله إلى هناك.

وكان “جياو”، يعاني من مرض نفسي، واختفى من منزله في مدينة “تشونجتشينج” الواقعة جنوب غرب الصين في وقت سابق من العام الجاري، وأبلغت عائلته الشرطة في شهر مارس الماضي بعد أن فشلت في التوصل إليه.

وفي بداية شهر أبريل، تواصلت الشرطة مع أفراد العائلة لإبلاغهم بأن “جياو” كان يتلقى العلاج في مستشفى بمقاطعة “جيجيانغ” في شرق الصين، ووصلت العائلة إلى المستشفى في اليوم التالي، حيث أخبرهم الأطباء بأنه في حالة سيئة ومن غير المرجح أن يتعافى.

وأوضح قريب “جياو” أنه لم يتمكن آنذاك من التعرف عليه، حيث كان وجهه مغطى بقناع واق كما منع الأطباء العائلة من رؤيته عن قرب وسط مخاوف من نقل عدوى “”؛ وقررت العائلة نقله إلى المنزل وأنفقت حوالي 12 ألف يوان، ، من أجل نقله، لكن الأطباء أعلنوا وفاته أثناء إعادته إلى بلدته بعد فشل كل أساليب العلاج.

ولم تتمكن العائلة من رؤية الجثة، حيث تم إرسالها على الفور في أعقاب ذلك إلى محرقة الجثث في إطار الإجراءات المفروضة للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

وأنفقت العائلة 140 ألف يوان لإقامة جنازة لائقة من أجل من ظنوا أنه قريبهم المتوفى، لكن في نهاية شهر مايو الماضي تلقى عم “جياو” اتصالًا مفاجئًا من الشرطة، حيث أخبره الضباط بأنه قد تم العثور على رجل مشرد زعم أنه “جياو”؛ وبمساعدة الشرطة وبعد التأكد من هويته، عاد الرجل إلى منزله سالمًا واجتمع شمله مع أفراد أسرته.

وطالبت العائلة بتعويض كير من ادارة المستشفى عن هذا الخطأ المروع.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق