خالد بن سلمان: التقرير الأممي يظهر وجه إيران الحقيقي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خالد بن سلمان: التقرير الأممي يظهر وجه إيران الحقيقي

يافع نيوزـ متابعات

أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، أن تقرير الأمم المتحدة الذي أكد ضلوع إيران في هجمات تخريبية ضد المملكة، ”يكشف وجه طهران الحقيقي“.

وكتب بن سلمان في تغريدة له على ”تويتر“، إن ”تقرير الأمم المتحدة الذي يثبت تورط النظام الإيراني بالهجمات التخريبية على المملكة يبين الوجه الحقيقي لهذا النظام برؤيته الظلامية للمنطقة، في الوقت ذاته الذي يبحث فيه جيرانه عن استقرار المنطقة وعلاقات حسن الجوار“.

وأكد في تغريدة أخرى، أنه على المجتمع الدولي منع توريد الأسلحة إلى إيران، قائلا: ”قرار المملكة بطلب تحقيق أممي مستقل جاء لتأكيد ما نعرفه عن النظام الإيراني وليقوم المجتمع الدولي بدوره لإيقاف ممارساته الخارجة على القوانين والأعراف الدولية ومنع توريد الأسلحة له بأي شكل كان“.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قالت الثلاثاء، إن تقرير الأمم المتحدة بشأن إيران، أكد ضلوع النظام الإيراني المباشر ومسؤوليته عن الهجمات التخريبية التي استهدفت المنشآت النفطية في بقيق وخريص شرق المملكة ومطار أبها.

وأعربت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) عن ”ترحيبها بالتقرير الذي قدمه أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، أمام المجلس، والذي خلص إلى أن صواريخ كروز والطيارات المسيرة التي استخدمت في الهجمات التخريبية إيرانية المصدر“.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق