طرق الاستفادة من وقت الفراغ أثناء العزل المنزلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طرق الاستفادة من وقت الفراغ أثناء العزل المنزلي

يافع نيوز ـ مجتمع

بعد قضاء وقت طويل داخل العزل المنزلي لمنع انتشار فيروس ، يجد الشباب والفتيات في سن المراهقة أن وقت الفراغ قد تمدد داخل المنزل، مع تقليص الأنشطة الخارجية وتسرب الملل إلى نفوس المراهقين.
وللاستفادة من أوقات الفراغ هناك عدد من الأنشطة التي ذكرها موقع «healthy children» للقضاء على الملل وتعلم مهارات وخبرات جديدة.

تواصل مع الآخرين

فالتباعد الاجتماعي لا يعني قطع الاتصالات، بل على العكس فإن الاتصال بالأصدقاء والأحباء عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو الدردشة المرئية، أو وسائل التواصل الاجتماعي مهم، لقضاء أوقات الفراغ، وكذلك الحصول على الدعم النفسي لتحمل ظروف الحجر الصحي، كما أن اللعب على الإنترنت مع الأصدقاء قد يكون مريحًا وممتعًا للمراهق، ولكن تأكد من عدم تضييع وقت المذاكرة أمام الشاشات خلال أيام الدراسة عن بعد.

ساعد الآخرين على التواصل

يمتلك العديد من المراهقين خبرة في استخدام التكنولوجيا ويمكنهم تعليم الآباء أو الأجداد كيفية الدردشة عبر الفيديو، أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

مسؤوليات جديدة

قد تحتاج عائلتك إلى مساعدة إضافية في رعاية الأطفال الأصغر سنًا أو الحفاظ على نظافة المنزل أو المساعدة في التخطيط لطهي العشاء أو طبخه أو تعليم الأشقاء رقصة جديدة أو لعبة ممتعة.

ضيوف افتراضيون

يمكن ابتكار طرق مبتكرة للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء بشكل منتظم، مثل استضافة «عشاء افتراضي» عن طريق وضع جهاز كمبيوتر محمول أو «آيباد» على الطاولة مع الضيوف المدعوين بعد ترتيب السفرة، أو استخدم برنامجاً لمؤتمرات الفيديو مثل Zoom لتنظيم حفلة عبر الإنترنت حيث يمكن للجميع رؤية بعضهم البعض.

أنشطة عائلية

يمكن المشاركة في الأنشطة التي تشمل العائلة، مثل تنظيم صور العائلة أو تتبع تاريخ العائلة، يعد هذا موضوعًا رائعًا لإجراء مكالمات مع الأجداد، الذين قد يكونون قادرين على وصف الأوقات الصعبة في الماضي وحكي المواقف العصيبة الماضية، وكيف تعاملت الأسرة مع الظروف المختلفة.

التطوع

يمكن المشاركة في عدد من الأعمال التطوعية في المجتمع مع اتباع القواعد الخاصة بالتباعد الاجتماعي واللوائح المحلية، مثل التطوع للمساعدة في المذاكرة لأطفال الجيران أو الأصدقاء عبر الإنترنت.

القراءة

اقرأ كتابًا أو قم بزيارة المكتبة على الإنترنت حيث يوجد الآلاف من الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والتسجيلات الموسيقية، ويمكن البحث عن هوايات أو مهارات جديدة للتعلم.

أنشطة مختلفة

قم بتمارين رياضية في المنزل من خلال الفيديو، يمكن العثور على الكثير منها عبر الإنترنت، وتوفر بعض أماكن التريض وصالات الألعاب الرياضية إمكانية الوصول إلى دروس التمرينات الافتراضية أيضًا.
شاهد الأفلام أو البرامج التلفزيونية مع العائلة أو افتراضياً مع الأصدقاء.
من الممكن إنشاء مدونة فيديو عن الحياة أثناء تفشي كوفيد -١٩، أو ابدأ وصف يوميات العائلة عن طريق إنشاء مقاطع فيديو، حيث يمكن لكل فرد من أفراد الأسرة أن يتناوب على وصف أحداث اليوم.
قم بجولة افتراضية في متحف، حيث توفر بعض المواقع زيارة افتراضية لبعض المتاحف حول العالم.
احصل على قسط وافر من النوم.

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق