دراسة: علماء يختبرون قدرة “الحشيش” على التصدي لكورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دراسة: علماء يختبرون قدرة “الحشيش” على التصدي لكورونا

آخر الاخبار, طب وصحة 21 مايو 2020 0

5

يافع نيوز – طب وصحة

يقوم فريق من العلماء الكنديين باختبار ما إذا كانت مركبات نبات القنب المعروف بمخدر ”الحشيش”، يمكن أن تمنع عدوى فيروس أم لا.

وكان باحثو جامعة ليتبريدغ الكندية أخضعوا ما يقرب من 400 سلالة من الحشيش للبحث والدراسة، وخَلصوا إلى نتيجة مفادها قدرة نحو 12منها، على منع الفيروس القاتل من ”اختطاف“ الخلايا.

ونشرت مجلة Preprints الدراسة الجديدة التي تمت مراجعتها مسبقا، والتي قدمها الباحثون بالتعاون مع شركة  Pathway RX . Inc، وهي شركة بحثية لدراسة فاعلية مركبات القنب وتطويرها.

ووجد الباحثون أن مستخلصات مادة ”الكانابيديول“، التي تعد مكونا رئيسا في نبات الحشيش، قد ساعدت في تقليل عدد مستقبلات الخلايا المتاحة لفيروس كورونا، وبالتالي استطاعت وقف تكاثرها بأكثر من 70%.

وطالب الفريق الطبي من الأشخاص العاديين – رغم نتائج البحث المبشرة – عدم التسرع في تناول منتجات القنب، لافتا -في الوقت ذاته- إلى إتاحة الفرصة للتجارب السريرية تأكيدا للنتائج، حسب ما ذكرت مجلة ”ساوند هيلث“.

وأظهرت النتائج أن مستخلص الحشيش ساعد على تقليل عدد المستقبلات التي تعتبر ”بوابة“ لفيروس كورونا“ كما أثبت قدرته على منعه من ”خطف“ الخلايا المضيفة بنسبة تتجاوز 70%.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق