صحف عالمية: توتر بسبب “فاتورة” لقاح كورونا.. والوباء يهدد بإغلاق مسرح شكسبير في لندن إلى الأبد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحف عالمية: توتر بسبب “فاتورة” لقاح .. والوباء يهدد بإغلاق مسرح شكسبير في لندن إلى الأبد

يافع نيوز – متابعات

ناولت صحف عالمية صادرة اليوم الأربعاء، التوترات الحاصلة بسبب فاتورة لقاح كورونا المنتظر والخلافات الناشبة بسببها بين شركات الأدوية ودول أوروبية معترضة على جعل واشنطن الأولى في الاستفادة من اللقاح، كما تناولت مخاوف من إفلاس مسرح شكسبير الذي افتتح في بريطانيا عام 1997، حيث اعتاد الاعتماد على أرباحه الخاصة لتمويل أعماله ومساعيه الخيرية، التي تعثرت منذ الإغلاق.

وأيضا سلطت بعض هذه الصحف الضوء على موجة هجرة جديدة إلى الريف، مدفوعة بالخوف من وباء كورونا، حيث يبحث الناس عن العزلة وحرية الحركة في المزارع الريفية، خاصة مع زيادة سهولة العمل عن بُعد.

كورونا يهدد بإغلاق مسرح شكسبير إلى الأبد

ركزت صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية على تهديد وباء كورونا بإغلاق مسرح شكسبير الذي واصل مسيرته منذ وفاة الأديب العالمي في عام 1616.
حذر مسرح ”شكسبير غلوب“ البرلمان البريطاني هذا الأسبوع من أن جائحة الفيروس التاجي قد تسدل الستار على المؤسسة إلى الأبد.

أوباما يحضر أوباما يحضر
ويقول مسؤولو المسرح الذي أنشئ في عام 1997 ليكون نسخة طبق الأصل من مسرح إليزابيث الأصلي الذي دمرته النيران في عام 1613، إن المسرح العالمي لن ينجو من هذا العام دون دعم مالي يقدر بـ 7 ملايين دولار على الأقل.

ويذكر أن المسرح، الذي يعتبر من بنات أفكار الممثل والمخرج الأمريكي ”سام واناماكير“، يعتبر منظمة خيرية بالكامل، ولا يحظى بأي دعم حكومي منتظم، بل يعتمد على أرباحه الخاصة من بيع التذاكر لعروض مثل ”هاملت“ و ”ماكبث“.

أوروبا تعيد مراجعة فاتورة تمويل لقاح كورونا 

أشارت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية إلى مواجهة الحكومات عقبة كبيرة مع اقتراب عمالقة المستحضرات الصيدلانية من تطوير لقاح لفيروس كورونا الجديد، وهي الفاتورة.

برز التوتر يوم الخميس الماضي عندما تلقى رئيس شركة سانوفي ”سيرج واينبرغ“ مكالمة من رئيس الوزراء الفرنسي ”إدوارد فيليب“ حيث أراد فيليب أن يعرف لماذا أخبر الرئيس التنفيذي للشركة التي تعتبر إحدى أكبر الشركات الفرنسية، الصحافة أن الولايات المتحدة ستكون الأولى في صف تلقي لقاح كورونا المحتمل.

2020-05-200441-8142283862020-05-200441-814228386

وقال واينبرغ إن سانوفي لم تعد بإعطاء الأولوية للولايات المتحدة، لكن المدير التنفيذي كان ببساطة يوضح الأمور، حيث ستبدأ الشركة تصنيع اللقاح في البلدان التي تساعدها على تحمل المخاطر المالية لزيادة الإنتاج قبل إثبات أن لقاحها فعال.

وتخلفت أوروبا عن الولايات المتحدة في تمويل حصتها من المليارات التي ستكلفها تصنيع جرعات اللقاحات على نطاق غير مسبوق.

ومع ذلك، تتوقع الحكومات الأوروبية أن يكون مواطنوها من أوائل المستفيدين من أي لقاح ضد كوفيد-19، لأن القارة هي موطن عمالقة الأدوية مثل سانوفي و AstraZeneca PLC الذين يطورون أبرز اللقاحات الواعدة في العالم.

كورونا يدفع العائلات البريطانية إلى شراء منازل في الريف

سلطت صحيفة ”التايمز“ البريطانية الضوء على عكس وباء كورونا لأنماط الهجرة الطبيعية، حيث بات الناس ينتقلون من المدن للعيش في الريف، إذ انتقلت العديد من الأسر البريطانية إلى ريف نورفولك عندما سمعوا بانتشار الوباء، وعندما فُرضت قيود الإغلاق مكثوا مكانهم.

يدير رجال الأعمال شركاتهم عن بُعد، من أمان العزلة، ويحظون بفرصة للتنزه مع أطفالهم في الخارج، نظرا لقلة عدد الناس، ما يخفض خطر انتشار الفيروس.

2020-05-akane-1280x7202020-05-akane-1280x720
ويقول وكلاء العقارات والاستشاريون إنهم شهدوا زيادة في الاهتمام بالعقارات الريفية الفاخرة، من أولئك الذين يرغبون في الهروب من المدن إلى منزل وحياة جديدة.

وبدأت استفسارات العملاء حتى قبل أن تخرج الحكومة سوق العقارات في إنجلترا من حالة التجمد الشديد الأسبوع الماضي.

ووجد استطلاع رأي للمشترين والبائعين المسجلين أن 54% من أولئك الذين لديهم أطفال في سن المدرسة، يرون الريف أكثر جاذبية منذ ظهور وباء كورونا. وكان معظم الراغبين في الانتقال قادرين على مواصلة أعمالهم من المنزل، ما دفع الخبراء للتنبؤ بـ ”نهضة ريفية“ تتضمن قرى متصلة جيدا وتتضمن أولئك الذين يسعون إلى تقسيم أسبوع عملهم بين المدينة والريف.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق