4 رحلات لإعادة المصريين العالقين في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

4 رحلات لإعادة المصريين العالقين في السعودية

يافع نيوز ـ متابعات

تغادر مطار القاهرة الدولي الإثنين، 4 رحلات استثنائية لشركتي للطيران وإير كايرو التابعة لوزارة الطيران إلى السعودية لإعادة المصريين العالقين بسبب فيروس المستجد.

وحسب مصادر بوزارة الطيران المدني في مصر، سيتم تسيير رحلتين إلى جدة ورحلتين إلى .

وتقوم مصر بإجراءات فحص لجميع الركاب القادمين من الخارج، قبل نقلهم إلى الفنادق المخصصة للعزل لمدة 14 يوم للوقاية من الفيروس.

وهذه الرحلات يتم تنظيمها ضمن رحلات الجسر الجوي التي أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران المدني والهجرة لاستقبال العالقين في الخارج.

وحسب مصادر بوزارة الطيران المدني، فقد سيرت مصر للطيران رحلة استثنائية نقلت علي متنها ٣٢٥ مصريا من العالقين بواشنطن إلى مرسى علم.

ومنذ منتصف مارس/آذار الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تسيير نحو 24 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

كانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/آذار الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق