رفض عربي  واسع لاختيار الاخوانية “توكل كرمان”  بمجلس حكماء فيسبوك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفض عربي  واسع لاختيار الاخوانية “توكل كرمان”  بمجلس حكماء فيسبوك

يافع نيوز – خاص

عبر ناشطون يمنيون وعرب عن رفضهم اختيار الناشطة الاخوانية ” توكل كرمان في  مجلس الإشراف العالمي لمحتوى فيسبوك وإنستغرام، وذلك بسبب سجلها الحافل بدعم العنف والتحريض واثارة الفتنة في المنطقة العربية .

وأطلق نشطاء وسياسيون يمنيون وعرب هشتاج باللغة الإنجليزية (NoTawakkolKarman# )، بهدف التعبير عن رفضهم وفضح حقيقة الناشطة توكل كرمان .

وقال الناشطون ان أموال قطر ولوبي الاخوان هو من أوصل توكل الى هذا المكان، وهذا يضر بسمعة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

وهدد ناشطون اغلاق حساباتهم على موقعي فيسبوك وانستغرام بسبب تعيين ناشطة عرف عنها بالتحريض على العنف ضمن مجلس الاشراف على محتوى الفيسبوك .

الدكتور احمد الفراج تساءل في تغريدة على صفحتة وقال :” ما الذي يجري في العالم الغربي هذه الأيام؟!

برلمانات غربية تدعو شخصيات شوارعية لتفيد منها في مسألة الحريات وحقوق الإنسان، وتطبيق سوشال ميديا عالمي يستعين بشخصية حزبية تمتهن العمالة للإشراف على المحتوى المطروح، هناك خلل جسيم ” .

بدوره قال الكاتب الصحفي احمد الدويل في تغريدة على تويتر : ” طالما والاخوانجية توكل كرمان عضوا في مجلس عالمي للاشراف على محتوى فيسبوك فان الرد هو القيام بحملة جدية لتجميد حسابات المعترضين على تعيينها فلا يكفي التغريد ”

الناشط الخليجي خالد الشيخ قال معلقاً على هذا القرار :  يجب ان ينسحب السعوديون والاماراتيون والبحرينيون والمصريون من الفيس بوك بعد ان تولت (توكل كرمان) هذه المرأة المؤدلجة التي تنشر البغضاء والكراهية منصباً  في الفيس بوك ..

الناشط الحقوقي جمال العوضي قال : ”  اعتقد ان مارك بأعلانه مجلس للفيسبوك يتضمن توكل كرمان سيفتح الباب على مصراعيه للتعريف بمستوى الضألة الاجتماعية والسياسية التي تحظى بها كرمان في والعالم العربي. الملايين الذين رفضوا قرار مارك قد يدفعه للتراجع، وقد يستمر التراجع حتى في رد الاعتبار لجائزة نوبل اذا استعرت الحملة .

 

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق