مصر تجلي 506 مصريين من العالقين في الكويت و3 دول أفريقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجلي 506 مصريين من العالقين في الكويت و3 دول أفريقية

يافع نيوز ـ متابعات

سيرت الحكومة المصرية 3 رحلات استثنائية إلى الكويت و3 دول أفريقية لإعادة 506 مصريين من العالقين، منهم ٣٣٩ مصريا من العالقين بالكويت، و170 مصريا من العالقين في أوغندا ورواندا والسودان.

واستقبل مطار القاهرة الدولي، مساء الجمعة، رحلتين استثنائيتين، سيرتها شركة “أير كايرو” (التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية) إلى الكويت، ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج.

وذلك بعد تعليق الرحلات الجوية نتيجة تفشي فيروس المستجد كإجراء احترازي لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وصرحت مصادر بمطار القاهرة بأن الرحلة الأولى لشركة “أير كايرو” وصلت مطار القاهرة وعلى متنها 165 راكبا، فيما أقلت الرحلة الثانية أيضا 165 راكبا.

كما وصل مرسى علم الدولي مساء الجمعة رحلة استثنائية، سيرتها شركة “مصر للطيران” لعودة المصريين العالقين في كيجالي وعنتيبي والخرطوم، وعلى متنها 170 مصريا من العالقين هناك منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية.

وقالت مصادر بالطيران المدني إن الرحلة التي سيرتها مصر للطيران إلى 3 دول أفريقية قادمة من عنتيبي في أوغندا، وكيجالي في رواندا، والخرطوم في ، وصلت وعليها 170 مصريا كانوا عالقين هناك.

وقام أطباء الحجر الصحي بالمطار بإجراء اختبارات فيروس “كورونا” على العائدين فور وصولهم داخل صالة الوصول.

وتم تخصيص حجر صحي لعزل العائدين لمدة 14 يوما، تنفيذا لقرار وزارة الصحة المصرية مع جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وهذه الرحلات يتم تنظيمها ضمن رحلات الجسر الجوي التي أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران المدني والهجرة لاستقبال العالقين في الخارج.

وفي شهر مارس/آذار الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية عن تسيير رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

كانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/آذار الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق