دعوة أممية لـ«هدنة عالمية» وحرب شاملة على «كورونا»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعوة أممية لـ«هدنة عالمية» وحرب شاملة على «»

يافع نيوز ـ

وجّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس، دعوة لـ«وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم»، وإلى حرب شاملة ضد «وباء كورونا» العالمي.

وقال غوتيريش، في كلمة مقتضبة بمقر الأمم المتحدة: «ضعوا حداً لمرض الحرب، وحاربوا المرض الذي يعصف بعالمنا. ويبدأ ذلك بوقف القتال في كل مكان. الآن. فهذا ما تحتاج إليه أسرتنا البشرية، الآن أكثر من أي وقت مضى».

وتزامن النداء الأممي مع ارتفاع الإصابات والوفيات بالفيروس عالمياً، بما في ذلك عدد من الدول العربية، ما دفعها إلى حزم أكبر في فرض الالتزام بالتدابير الاحترازية، بما في ذلك العزل ومنع التجول. وفي هذا السياق، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، أمس، أن مخالفي قرار منع التجول الجزئي الذي دخل حيز التنفيذ أمس سيتعرضون لغرامات، حتى السجن في حال التكرار.

وشددت وزارة الداخلية في على ضرورة الالتزام بعدم الخروج من المنازل، إلا في حالات الضرورة القصوى، ولدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء، متوعدة المخالفين بعقوبات.

وطالب ملك الأردن عبد الله الثاني مواطنيه أمس بـ«عدم التنقل والالتزام بالتعليمات الرسمية»، وحثّهم على «الارتقاء بمسؤولية حماية الوطن».

من جهتها، أعلنت الرئاسة التونسية أمس أن الرئيس قيس سعيد أمر الجيش بالانتشار في الشوارع لإجبار الناس على احترام إجراءات الإغلاق، وذلك بعدما فرضت حظر تجول ليلياً الأسبوع الماضي، وإغلاقاً عاماً منذ يوم الأحد يلزم الناس بالبقاء في منازلهم إلا للضرورة.

أما الجزائر، ففرضت حظر تجول في العاصمة، مع إمكان توسيعه لباقي الولايات، كما وضع ولاية البليدة (جنوب العاصمة) في الحجر الصحي، باعتبارها بؤرة للوباء ولمدة 10 أيام. كما قررت نشر نقاط مراقبة للجيش عند كل مداخل العاصمة.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق