الإمارات تعلق دخول حاملي الإقامة لأسبوعين خشية كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعلق دخول حاملي الإقامة لأسبوعين خشية

يافع نيوز – وكالات

علقت دولة الإمارات دخول حاملي الإقامة السارية الموجودين خارج الدولة ابتداء من الخميس، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى أسبوعين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي أن المدة قابلة للتجديد حسب المستجدات الصحية والوبائية، وذلك كإجراء احترازي ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا الجديد.

وطلبت الوزارة من جميع أصحاب الإقامات السارية الموجودين خارج الإمارات القيام بالإجراءات التالية، إذا كان المقيم في البلد الذي يحمل جنسيته يتقيد بتأجيل سفره لمدة أسبوعين، ويتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية للإمارات في بلده، لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج البلاد وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

وبيّنت أنه إذا كان المقيم خارج الدولة للعمل فيجب عليه التواصل مع المؤسسة التي يعمل بها، وكذلك مع البعثة الدبلوماسية الإماراتية لتقديم الدعم طوال فترة إقامته، وتسهيل إجراءات عودته.

وأشار إلى أنه في حال كان المقيم في إجازة يتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية الإماراتية.

وأهابت الهيئة الاتحادية الإماراتية للهوية والجنسية بذوي وأقارب المقيم الموجود خارج الإمارات، ومن لهم علاقة مباشرة معه بالتواصل على الأرقام التالية لإطلاعهم على الإجراءات كافة التي يجب اتباعها: فاكس رقم 025543883 وهاتف: 0501066099، و02 3128867 02 3128865، وبريد إلكتروني Operation@ica.gov.ae .

وسبق أن أعلنت الخارجية الإماراتية منع سفر المواطنين إلى الخارج مؤقتا ابتداء من الأربعاء وحتى إشعار آخر، لمواجهة انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وقالت إن القرار يأتي حرصا من الدولة على سلامة وصحة مواطنيها في ظل الانتشار السريع للفيروس حول العالم، والقيود المفروضة على السفر من قبل الدول والإغلاق التدريجي للرحلات حول العالم.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق