ليبيا تغلق حدودها مع السودان وتشاد تحسبا لكورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ليبيا تغلق حدودها مع وتشاد تحسبا لكورونا

يافع نيوز – متابعات

أغلق الجيش الوطني الليبي، الثلاثاء، حدود البلاد مع دولتي السودان وتشاد، تحسبا لانتشار فيروس المستجد.

وأعلنت منطقـة الكُفرة العسكرية بالجيش الليبي إغلاق الحدود الليبية مع دولتي الجوار إلى حين إشعار آخر، ضمن جهود البلاد لمكافحة الفيروس.

وحذرت المنطقة العسكرية في بيان كل من يخالف هذا القرار بأشد العقوبات الصارمة والرادعـة، مؤكدة أن على الجميع التقيد بهذا القرار.

خبير ليبي يكشف عن خطوة تقود الجيش للانتصار الكامل
من جانبه، أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ بمنطقة الكفرة ذاتها تجهيز قسم خاص بالعزل بسعة 24 سريرا كإجراء وقائي أولي ببلدية الكفرة، بالإضافة إلى تجهيز 10 أسرة عناية بمجمع عيادات ليبيا بحي الشورى والبدء في تجهيز 60 سريرا خاصا بحالات الاشتباه والحجر الصحي بالمدينة.

وتولي وزارة الصحة بالحكومة الليبية لمنطقة الكفرة أولوية خاصة، باعتبارها منطقة حدودية تحتاح إلى اهتمام ورعاية طبية خاصة، كما أن بها حدودا صحراوية مفتوحة شاسعة وممرا للهجرة غير ، ما قد يحمل الفيروس إلى البلاد دون الكشف عنه، ومن المتوقع أن تنتهي جميع أعمال التجهيز في غضون أيام.

ولم تسجل ليبيا حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن إلا أن الدولة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية، من بينها إغلاق المنافذ الجوية والبرية وإيقاف حركة السفر بدءا من غد الخميس، وقفل المتنزهات العائلية وصالات التدريب الرياضية مؤقتا.

كما يعمل الجيش الليبي على تجهيز مستشفى للطوارئ في منطقة الهواري، وآخر داخل نطاق قاعدة بنينا الجوية، على نفقة القوات المسلحة الليبية.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق