مصر تعلن عدد العائدين من السعودية.. وتتابع العالقين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت القنصلية العامة لجمهورية العربية في جدة، ليل الثلاثاء الأربعاء، أنها تتابع تطورات القرارات المتصلة بمواجهة تفشي فيروس المستجد “كوفيد-19” ومن بينها القرار السعودي الأخير.

وذكرت القنصلية المصرية أنها مستمرة في التواصل مع مجموعات المعتمرين المتواجدين في جدة والمدينة المنورة وينبع ومكة المكرمة، بالإضافة إلى المواطنين الزائرين الراغبين في العودة إلى أرض مصر، وذلك فور صدور قرار السلطات السعودية بتعليق سفر المواطنين والمقيمين بالمملكة من وإلى عدد من الدول من بينها مصر.

وقامت القنصلية العامة كذلك بإجراء اتصالاتها مع الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، بالإضافة إلى شركات النقل الجوي المصرية والسعودية العاملة في المملكة من أجل تنسيق عملية إعادة المواطنين العالقين إلى مصر.

وأوضحت القنصلية المصرية أن عدد العائدين بلغ نحو 866 مواطنا حتى الآن منذ بدء تنفيذ القرار، وذلك على الرحلات الجوية التي أقلعت من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدنية المنورة ومطار الأمير عبد المحسن بن عبدالعزيز بينبع.

وأعلنت السفارة السعودية لدى مصر، ليل الاثنين الثلاثاء، استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر يومي الثلاثاء والأربعاء وفق الجداول المعتادة للمواطنين السعوديين فقط.

وذكرت السفارة السعودية في القاهرة أن القرار يقتصر على الطيران المباشر بين البلدين.

وكانت السعودية قد علقت سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى كل من والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق.

كما أعلنت النيابة العامة في السعودية أنه يجب على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين الإفصاح عن البيانات الصحية المطلوبة، أو التعرض لدفع غرامة مالية ضخمة، في إجراء يهدف لمكافحة فيروس كورونا.

ويشمل القرار كل القادمين إلى السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق