أمير الكويت يتسلم رسالة من السيسي حول سد النهضة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمير الكويت يتسلم رسالة من حول سد النهضة

يافع نيوز ـ متابعات

تسلم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حول آخر المستجدات المتعلقة بمسار مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الإثنين، وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي وصل إلى البلاد في إطار جولة لعدد من الدول العربية.

ووصل وزير الخارجية المصري، مساء الأحد، إلى دولة الكويت ضمن جولة تشمل 7 دول هي: ، والسعودية، والعراق، والكويت، وسلطنة عُمان، والأردن، والبحرين.

  • قال المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم الخارجية: إن شكري سلم أمير الكويت رسالة من السيسي بشأن آخر المستجدات المتعلقة بمسار مفاوضات سد النهضة.
  • وأكد أن وزير الخارجية أعرب عن تقدير لموقف الكويت خلال الاجتماع الوزاري الأخير لمجلس جامعة الدول العربية والذي دعمت خلاله صدور القرار العربي الخاص بالتضامن مع الموقف المصري من هذه القضية.

    كما أكد أيضا تقدير بلاده قيادة وحكومة وشعبا لمواقف أمير دولة الكويت الداعمة لمصر خلال السنوات الأخيرة، واعتزازه بالروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

    في المقابل أعرب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وقوف بلاده مع مصر في كل ما يصون مصالحها ويحفظ حقوقها وأمنها المائي، بما في ذلك ملف سد النهضة.

    وثمن أمير الكويت التنسيق والتشاور القائم على جميع المستويات، بما يعكس أواصر العلاقات المتميزة والأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

    وأمس الأحد زار شكري كلا من بغداد وعمان، حيث شدد الرئيس العراقي برهم صالح على اعتزاز بلاده بعلاقاتها التاريخية والراسخة مع مصر، مُشيرا إلى تفهم بلاده ودعمها لمساعي القاهرة في الحفاظ على مصالحها وأمنها المائي، لا سيما كون دولة مصب كذلك.

    وفي أكد الملك عبدالله وقوف بلاده مع مصر في كل ما يحفظ حقوقها وأمنها المائي، مشددا على موقف المملكة الداعم لمصر في ملف سد النهضة.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق