وزراء الخارجية العرب يدينون التدخل التركي في الدول العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزراء الخارجية العرب يدينون التدخل التركي في الدول العربية

يافع نيوز / وكالات

أكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، رفض وإدانة التدخل العسكري التركي في ليبيا، ورفضه وإدانته لنقل مقاتلين إرهابيين أجانب إلى ليبيا، في تهديد مباشراً للأمن العربي وللأمن والسلم الدوليين، وانتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكد المجلس في قرار أصدره مساء أمس الأربعاء، بعنوان “التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية”، في ختام أعمال دورته الـ153، رفض وإدانة العدوان التركي على ، باعتباره خرقاً واضحاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، خاصةً القرار رقم 2254.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعوديية واس، شدد المجلس على رفض وإدانة توغل القوات التركية في باعتباره اعتداءً على السيادة العراقية، وتهديداً للأمن العربي، مطالباً تركيا بسحب قواتها من أراضي الدول العربية.

ودعا الدول الأعضاء في الجامعة العربية لمطالبة الجانب التركي بوقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، والكف عن الأعمال الاستفزازية التي من شأنها تقويض الثقة، وتهديد أمن واستقرار المنطقة.

وكلف المجلس الأمين العام لجامعة الدول العربية بإجراء اتصالات مع سكرتير عام الأمم المتحدة لنقل مضمون القرار وتوزيعه على أعضاء الأمم المتحدة باعتباره وثيقةً رسميةً.

كما كلف المجلس المجموعة العربية في نيويورك ببحث سبل التصدي للعدوان التركي على الدول العربية داخل مختلف أجهزة الأمم المتحدة خاصةً في مجلس الأمن، ورفع توصياتها لمجلس جامعة الدول العربية في هذا الشأن.

 

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق