السعودية وموريتانيا تؤكدان أهمية الحفاظ على الأمن القومي العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السعودية وموريتانيا تؤكدان أهمية الحفاظ على الأمن القومي العربي

يافع نيوز ـ متابعات

جددت السعودية وموريتانيا التزامهما بمواصلة مكافحة الإرهاب، والتأكيد على أهمية الحفاظ على الأمن القومي.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر في ختام زيارة أجراها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى السعودية، تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكد البلدان ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء المزيد من الجهود لمحاربة الإرهاب الدولي، وتعزيز الأمن والسلام العالمي.

وشدد البلدان على أهمية الحفاظ على الأمن القومي العربي وحماية وحدة الدول العربية وسلامة أراضيها.

ولفت البيان إلى أن الجانبين بحثا، خلال الزيارة، آفاق التعاون الثنائي وسبل تنميته وتعميقه بما يعزز المصالح المشتركة بين البلدين؛ وأعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق والتعاون، وأهمية ما تم توقيعه من الاتفاقيات.

وشملت الاتفاقيات الموقعة برنامج تعاون تنفيذيا في مجال التدريب التقني والمهني، ومذكرة تفاهم في مجال الخدمة المدنية، وبرنامجا تنفيذيا للتعاون الثقافي، ومذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز وإدارة الوثائق الوطنية الموريتانية، بحسب البيان.

واتفق الجانبان على تعزيز التواصل بينهما في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالجوانب التنموية والاقتصادية والتجارية والمشروعات الاستثمارية في البلدين.

وأشادت السعودية، في البيان، برؤية الرئيس الموريتاني وحكومته، وسعيها الحثيث لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار والتنمية، مشددة على دعم الدائم والمستمر لكل ما يخدم ويحقق مزيدا من التعاون.

بدوره، أثنى الغزواني على الدور القيادي للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وما تقوم به حكومته الرشيدة، مؤكدا تقديره للدور الذي تنهض به السعودية إزاء ما يواجه العالم العربي والإسلامي من قضايا.

كما أشاد الرئيس الموريتاني بـ”رؤية المملكة العربية السعودية 2030″ وما تحقق من منجزات تنموية في مختلف المجالات.

وفي السياق نفسه، عبّر الغزواني عن شكره وتقديره لما قدمته وتقدمه السعودية من دعم مالي وسياسي وإعلامي لمجموعة G5، في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الساحل.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق