انتقالي لحج ينظم ندوة ثقافية وأدبية في ذكرى رحيل فيصل علوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتقالي ينظم ندوة ثقافية وأدبية في ذكرى رحيل فيصل علوي

يافع نيوز – لحج – خلدون البرحي.

برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج اليوم الأحد ندوة ثقافية وأدبية إحياءا للذكرى العاشرة لرحيل الفنان الكبير فيصل علوي.

وفي مستهل الندوة التي انطلقت بالقران الكريم والنشيد الجنوبي ألقى رئيس القيادة المحلية بانتقالي لحج رمزي الشعيبي كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه الفعالية التي يحتفى بها بذكرى عملاق الفن اللحجي فيصل علوي ,لافتا إلى أن الفقيد مثل علامة متفردة في مسيرة الفن في محافظة لحج والجنوب على مدى امتداد عمره الفني واستطاع أن يطوف حدود الزمن والجغرافيا شهرة ونجاحا ، مؤكدا أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي ستبقى تدعم مجالات الفن والإبداع بكل جوانبه قدر الإمكانيات المتاحة لافتا إلى دور لحج الريادي في الفن والطرب والثقافة .

وكانت لأسرة الفقيد كلمة ألقاها نجل الفنان الراحل  باسل فيصل علوي ثمن فيها الدعم الكريم من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وقيادة الانتقالي في المحافظة .

لافتا إلى أن الذكرى العاشرة لرحيل الفقيد تأتي في ظل اهتمام حقيقي للابداع والمبدعين من قبل المجلس الانتقالي بعد سنوات ركود وتغييب للابداع في محافظة لحج .

مشيرا إلى أن هذه الندوة هي منطلق فعاليات الاحتفاء بالذكرى العاشرة لرحيل هذه القامة الفنية المتفردة التي نقلت الأغنية اللحجية خاصة والجنوبية بعامة من محيطها المحلي إلى المحيط الخليجي والعربي.

كما ألقيت العديد من الكلمات والمداخلات من قبل عدد من الأكاديميين والأدباء تناولت مسيرة حياة الفنان الإبداعية والإنسانية المتفردة .

وقد تخلل الندوة عددا من الاغانيات المتميزة التي كان الفقيد قد ترنم بها في مسيرته الفنية حيث قدم الفنان الشاب علا كرد أغنية بعنوان (زمان والله زمان ) وقدم الفنان فضل مسعود (حد دوب بالحب سالي ) نالت استحسان الحاضرين.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق