مصرع “سليماني” وانعكاساته على الحركة الحوثيّة محور نقاش برنامج “خط أحمر”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصرع “سليماني” وانعكاساته على الحركة ّة محور نقاش برنامج “خط أحمر”

يافع نيوز – خاص

خصصت الحلقة الثانية من برنامج “خط أحمر” على قناة “الغد المشرق” لمناقشة تبعات مصرع القائد الإيراني وانعكاسه على مستقبل الحركة الحوثية ومليشياتها المسلحة في ، وكيف أثر مقتله على أداء الحرس الثوري فيما يتعلق بالعمليات الخارجية.

خصصت الحلقة الثانية من برنامج “خط أحمر” على قناة “الغد المشرق” لمناقشة تبعات مصرع القائد الإيراني قاسم سليماني وانعكاسه على مستقبل الحركة الحوثية وميلشياتها المسلحة في اليمن، وكيف أثر مقتله على أداء الحرس الثوري فيما يتعلق بالعمليات الخارجية.في أكثر من منطقة عربية”، لافتاً إلى أن طهران استطاعت من إنشاء مليشيات متطرفة تدعم مساعيها وأهدافها للسيطرة على المنطقة.

في البرنامج الذي يقدمه الإعلامي عزت مصطفى على قناة “الغد المشرق”، قال الباحث المتخصص في التنظيمات المتطرفة منير أديب: “إن سليماني كان يوكل له تصدير الثورة الإيرانية وإقامة الامبراطورية الفارسية عبر إشرافه للعديد من المليشيات والحركات المسلحة في أكثر من منطقة عربية”، لافتاً إلى أن طهران استطاعت من إنشاء مليشيات متطرفة تدعم مساعيها وأهدافها للسيطرة على المنطقة. سياسة الخمينية بعدما تحول الحوثيون إلى استعمار داخلي لنشر الفوضى وتصدير الإرهاب الخميني.

وكشف مدير مركز بروكسل للأبحاث، رمضان أبو جزر، إن إيران كانت تخطط منذ فترة لفتح ملف كبير وخطير جداً لابتزاز المجتمع الدولي من خلال التلاعب بملفها النووي، مشيراً إلى علاقة طهران بالجماعات الإرهابية المتطرفة في المنطقة.

وتحدث رئيس مركز الجزيرة للدراسات الاستراتيجية في اليمن الدكتور نجيب غلاب، عن علاقة الايرانيين بالغرف الاستخباراتية والخلايا الموالية لها لتصدير الفوضى والإرهاب، وقال: “إن إيران وجدت في اليمن مجال حيوي للضغط على دول الجوار، وتهديد الأمن العربي، والتأثير على البحر الأحمر”، وأردف قائلاً: “اليمن تعد أهم الدول التي بالامكان عبرها اختراق المجال العربي وإنتاج ثورة السياسة الخمينية بعدما تحول الحوثيون إلى استعمار داخلي لنشر الفوضى وتصدير الإرهاب الخميني.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق