مقتل وجرح أكثر من 40 من عناصر مليشيات الحوثي في معارك اليومين الماضيين شمال غرب الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مقتل وجرح أكثر من 40 من عناصر مليشيات في معارك اليومين الماضيين شمال غرب

يافع نيوز – الضالع – فؤاد جباري.

تكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في عدتها وبين صفوفها في معارك اليومين الماضيين في جبهات القتال غربي مديرية قعطبة و شمال شرقي مديرية الحشاء، على أيدي القوات المسلحة الجنوبية و المقاومة.

     حيث حصل ”المركز الإعلامي لمحور الضالع“ على معلومات من مصادر خاصة مطّلعة: أن ثلاجة مستشفى ناصر العام وسط مدينة إب استقبل صباح يوم أمس الخميس 19 جثة تابعة لعناصر المليشيات الحوثية استقدمتها من اتجاه جبهات شمال الضالع، بينها جثة قائد ميداني كبير.

     وأضافت المصادر -أيضاً- أن مستشفى المنار التخصصي بنفس المدينة، استقبل 25 جريح من عناصر المليشيات، إصيبوا جراء مواجهات ليلة الأربعاء و فجر يوم أمس الخميس في جبهات شمال غرب الضالع، 4 منهم حالتهم خطيرة، وقد تم اسعافهم باتجاه بعد أن أجريت لهم الإسعافات الأولية في مشفى المنار.

     وكانت المليشيات الحوثية قد قامت بشن أربعة زحوف باتجاه جبهات الفَاخِر و صُبَيرة_الجُب و بَتَار خلال اليوميين الماضيين، كلها تكللت بالفشل والإنكسار بعد التصدي لها من قبل وحدات القوات الجنوبية والمقاومة المرابطة في الجبهة.

     وقد أتت هذه الزحوف بعد استقدام المليشيات الحوثية تعزيزات كبيرة طوال الأسبوع الماضي توزعت بين معدات وعناصر، مرت من إتجاه محافظة إب وأخرى من اتجاه دمت ونقيل النادرة، و تجمعت في معسكر حُلُم بقُرين الفهد جنوبي إب، ليتم بعد ذلك توزيعها في مختلف جبهاتها شمال الضالع.

     وتأتي هذه الخسائر التي تكبدتها المليشيات الحوثية، بعد فشلها في تحقيق أي تقدم خلال العمليات الهجومية الأربع، والتي قوبلت جميعها برد حاسم وسريع تخلله تنفيذ عمليات نوعية من قبل وحدات القوات الجنوبية المرابطة في الجبهات التي احتدمت فيها هذه المواجهات.

     وكان لسلاح المدفعية التابع للقوات المسلحة الجنوبية دور كبير في تشتيت وإفشال خطط المليشيات، باستهداف عمق تمركز قواتها بضربات محققة، عملت على إرباك أنساقها الهجومية، والتي فشلت قيادتها في إعادة ترتيبها وأصبحت بين كماشة نيران القوات الجنوبية خصوصاً في وادي بلدة صبيرة جنوب غربي مديرية قعطبة.

#معركة_قطع_النفس

#المركز_الإعلامي_لمحورالضالع_القتالي

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق