اليوم .. انطلاق جولة من مفاوضات سد النهضة بالقاهرة

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم .. انطلاق جولة من مفاوضات سد النهضة بالقاهرة

آخر الاخبار, اخبار العرب 02 ديسمبر 2019 0

43

يافع نيوز – متابعات:

تنطلق، اليوم الاثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بين والسودان وإثيوبيا.

وذكرت وزارة الموارد المائية المصرية، أنه سيعقد يومي الاثنين والثلاثاء بالقاهرة الاجتماع الثاني على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا وبمشاركة ممثلى الولايات المتحدة والبنك الدولي، وذلك لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

وأضافت أن عقد هذا الاجتماع يأتي في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث في العاصمة الأميركية واشنطن يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وبرعاية وزير الخزانه الأميركية، وحضور رئيس البنك الدولي، وفي ضوء الاتفاق على عقد 4 اجتماعات أملا في التوصل لاتفاق بحلول 15يناير/كانون الثاني .

وكانت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قد شهدت قبل أسبوعين أعمال الاجتماع الأول من الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية للدول الثلاث وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين.

وخلال الاجتماع تم تبادل المناقشات الفنية بين الوفود المشاركة بخصوص رؤية كل دولة فيما يخص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأفادت وزارة الموارد المائية المصرية أن الاجتماعات اختتمت بالاتفاق على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول كافة المسائل الخلافية خلال الاجتماع الثانى والمقرر عقده في القاهرة، الاثنين.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليوم .. انطلاق جولة من مفاوضات سد النهضة بالقاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق