اليوم .. انطلاق جولة من مفاوضات سد النهضة بالقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم .. انطلاق جولة من مفاوضات سد النهضة بالقاهرة

آخر الاخبار, اخبار العرب 02 ديسمبر 2019 0

43

يافع نيوز – متابعات:

تنطلق، اليوم الاثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بين والسودان وإثيوبيا.

وذكرت وزارة الموارد المائية المصرية، أنه سيعقد يومي الاثنين والثلاثاء بالقاهرة الاجتماع الثاني على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا وبمشاركة ممثلى الولايات المتحدة والبنك الدولي، وذلك لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

وأضافت أن عقد هذا الاجتماع يأتي في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث في العاصمة الأميركية واشنطن يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وبرعاية وزير الخزانه الأميركية، وحضور رئيس البنك الدولي، وفي ضوء الاتفاق على عقد 4 اجتماعات أملا في التوصل لاتفاق بحلول 15يناير/كانون الثاني 2020.

وكانت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قد شهدت قبل أسبوعين أعمال الاجتماع الأول من الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية للدول الثلاث وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين.

وخلال الاجتماع تم تبادل المناقشات الفنية بين الوفود المشاركة بخصوص رؤية كل دولة فيما يخص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأفادت وزارة الموارد المائية المصرية أن الاجتماعات اختتمت بالاتفاق على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول كافة المسائل الخلافية خلال الاجتماع الثانى والمقرر عقده في القاهرة، الاثنين.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق