كلية الاقتصاد والعلوم السياسة بجامعة #عدن تستعد لعقد مؤتمرها السنوي الأول بعنوان  “المستقبل الاقتصادي لمدينة عدن” 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كلية الاقتصاد والعلوم السياسة بجامعة # تستعد لعقد مؤتمرها السنوي الأول بعنوان  “المستقبل الاقتصادي لمدينة عدن” 

يافع نيوز – خاص

تستعد كلية الأقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن يومي 2- 3 ديسمبر عقد المؤتمر السنوي الاقتصادي العلمي الأول وذلك برعاية .

المؤتمر وبحسب القائمين عليه سيناقش عدد من الأوراق الهامة التي تتعلق بالمستقبل الأقتصادي لمدينة عدن، حيث سيتناول اربعة محاور بهذا الخصوص  حيث سيتناول المحور الأول عدن المدينة والميناء، أهمية لموقع والتجربة التاريخية في الملاحة والتجارة الدولتين، بينما المحور الثاني سيتحدث عن تعزيز مُقومات شركات الأعمال والاستثمار الأجنبي وبُناها ومُتطلباتها، وتحقيق بيئة استثمارية جذابة لقطاعات الأعمال والمال الأجنبية، والمحور الثالث يتناول تعزيز  مكانة عدن المدينة والميناء في التجارة الدولية وتقديم الخدمات المالية المصرفية المتقدمة.
اما المحور الرابع سيتناول توظيف إمكانات الموقع الجغرافي لعدن، في تنفيذ مشاريع سياحية بمعايير ومقاييس دولية والقيام بتأمين أنشطة شركات الملاحة الدولية.

عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية د. عبدالله محسن طالب سريع  قال أنه من المتوقع أن تكون من نتائج هذا المؤتمر، إقرار الخطة الدراسية للإدارة العامة، وهو قسم جديد سوف يستوعب حاجة البلد إلى كادر مؤهل في الإدارة العامة، حيث تفتقر جامعة عدن لمثل هكذا تخصّص!!

وأضاف بأن المؤتمر يهدف إلى تطوير وتحديث النشاط البحثي العلمي في مختلف الأقسام العلمية في الكلية، وزيادة الاهتمام بالنشاط البحثي لطلاب الدراسات العليا على وجه الخصوص في برنامج الدكتوراه، إذ سيُتيح لهم المؤتمر المشاركة المنتظمة في تقديم دراساتهم وأبحاثهم كمتطلبات لنيل درجة الدكتوراه.

الجدير ذكره بأن كلية الاقتصاد تأسست عام ١٩٧٤م، وظلّت تحمل مُسمّى كلية الاقتصاد حتى عام ١٩٩١م، وأضيفَ إلى مٌسماها مُسمّى كلية الاقتصاد والإدارة، وفي عام ٢٠٠٠م إلى مُسماها القديم ” كلية الاقتصاد”، وفي تاريخ ٢٨ نوفمبر عام ٢٠١٨م عُدّلَ مُسمّاها إلى “كلية الاقتصاد والعلوم السياسية”.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق