مسؤول أمريكي يحذر: داعش قادر على الوصول لملايين الدولارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مسؤول أمريكي يحذر: داعش قادر على الوصول لملايين الدولارات

آخر الاخبار, اخبار العرب 21 نوفمبر 2019 0

57

يافع نيوز –  أ ف ب

ذكر مسؤول أمريكي أمس الأربعاء، أن تمويل تنظيم داعش سيتحول على الأرجح من نظام تمويل “مركزي” في وسوريا إلى نظام موزع بشكل كبير عقب مقتل زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي.

وصرح مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون مكافحة تمويل الارهاب، مارشال بيلنغسلي، أن التنظيم “لا تزال لديه القدرة على الوصول إلى ملايين الدولارات”.

وقال للصحافيين عقب مشاركته في اجتماع في لوكسمبورغ ركز على مكافحة تنظيم داعش، أنه يتوقع ان تتحول العمليات المالية للتنظيم “من النموذج المركزي في العراق وسوريا إلى نهج يعتمد اكثر بكثير على المناطق” وذلك سعيا لاستيعاب مقتل زعيمه.

وقتل البغدادي في غارة نفذتها القوات الأمريكية الخاصة على مخبئه في شمال غرب .

وتوقع بيلنغسلي أن يعتمد تنظيم داعش على “أجهزته الإقليمية المختلفة من أجل اكتفاء ذاتي أكبر” وخصوصاً عبر الحصول على فديات من عمليات الخطف، والابتزاز وحتى سرقة الأبقار في نيجيريا حيث له حضور.

وشارك في اجتماع لوكسمبورغ ممثلون لدول داخل الذي تم تشكيله لمواجهة تمويل تنظيم داعش تحت اسم “مجموعة مكافحة تمويل داعش”.

ويقود التحالف كل من الولايات المتحدة وإيطاليا والسعودية، ورحب بعضوين جديدين هما ماليزيا وتايلند. ويلتقي التحالف مرتين في العام في أمكنة مختلفة لا يتم إعلانها مسبقاً.

والإثنين، أضافت وزارة الخزانة الأمريكية 8 شركات وأفراد في وسوريا والخليج وأوروبا إلى قائمة العقوبات بعد اتهامها بتوفير الدعم المالي للتنظيم المتطرف.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق